لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 30 Sep 2013 06:33 AM

حجم الخط

- Aa +

50 ألف مريض زهايمر في السعودية

يبلغ عدد مرضى الزهايمر في السعودية 50 ألف مريض وسيضاعف كل خمسة أعوام.

50 ألف مريض زهايمر في السعودية
50 ألف مريض زهايمر في السعودية- الصورة من صحيفة الرياض.

أشارت إحصائيات حديثة إلى وجود أكثر من 50 ألف مصاب بمرض الزهايمر في المملكة العربية السعودية وسيتضاعف العدد كل خمسة أعوام.

 

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الإثنين إن مدينة جدة السعودية شهدت أمس الأحد إطلاق الحملة الوطنية للتوعية بمرض الزهايمر التي نظمتها جمعية ماجد بن عبد العزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية، وتزامنت الحملة التي جاءت تحت شعار (سماء البنفسج2) مع اليوم العالمي لمرض الزهايمر.  

 

وغطى اللون البنفسجي سماء كورنيش جدة أمس الإثنين بعد إطلاق أكثر من ألف "بالونة بنفسجية" لتعريف الأسر بكافة فئاتها بمرض الزهايمر واحتياجات مصابيه.

 

وقالت منسقة برنامج التطوع بجمعية ماجد بن عبد العزيز التنموية "هبة تلاب" إن عدد المصابين بمرض الزهايمر حسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية بلغ 35 مليوناً حتى هذا العام، و ذكرت الإحصائيات الصادرة عن الجمعية الألمانية لمرض الزهايمر أنه من المتوقع أن يرتفع عدد المصابين إلي 115 مليوناً بحلول العام 2050.

 

وتشير الإحصائيات الأخيرة الصادرة عن الجمعية الألمانية لمرض الزهايمر إلى وجود أكثر من 50 ألف مصاب بالمرض في السعودية -التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليوناً- من الجنسين وسيتضاعف العدد كل خمسة أعوام.