لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 9 May 2013 09:24 AM

حجم الخط

- Aa +

مستشفى في الهفوف السعودية قد تكون مصدر مرض غريب

وصلت أمس إلى السعودية طبيبة كندية من بين مجموعة خبراء، بناء على طلب المملكة للمساعدة من خبراء فيروس سارز لمواجهة فيروس جديد بعد انتشار مرض غامض في الهفوف في المنطقة الشرقية

مستشفى في الهفوف السعودية قد تكون مصدر مرض غريب
تتمتع الدكتورة أليسون ماك جي بخبرة بفيروس سارز الذي يشبه الفيروس الغامض الذي اكتشف في مشفى في الهفوف

وصلت أمس إلى السعودية طبيبة كندية من بين مجموعة خبراء، بناء على طلب المملكة لخبراء فيروس سارز للمساعدة في مواجهة فيروس جديد بعد انتشار مرض غامض في الهفوف في المنطقة الشرقية بحسب موقع نيو ساينتست والذي ذكر اسم المستشفي في الهفوف. 

 

وتتمتع الدكتورة أليسون ماك جي بخبرة بفيروس سارز الذي يشبه الفيروس الغامض الذي اكتشف في مشفى بعد إصابة 13 حالة أكدت منظمة الصحة العالمية أنه يشابه فيروس سارز الخطر بحسب بيان للمنظمة أشارت فيه أن عودة ظهور هذا الفيروس ونمط انتقاله الملحوظ في السعودية يزيد من القلق حول هذا الفيروس، ويستدعي بحث مستوى الاحتكاك بمريض مصاب ودرجة التعرض، لحدوث الإصابة، فضلا عن مصدر الفيروس ونسبة انتشاره في المنطقة، وهي أمور تستدعي إجابات عاجلة وهي قيد المتابعة من قبل وزارة الصحة السعودية.

وإلى جانب أليسون، سيلتقي مسؤولين اثنين من منظمة الصحة العالمية مع مسؤولي وزارة الصحة السعودية في العاصمة الرياض، ويرجح متحدث باسم المنظمة أنهم قد يزوروا مشفي في منطقة الهفوف في السعودية و تعتبر المشفى نقطة انتشر منها الفيروس.

يأتي ذلك بعد إصابة سائح فرنسي بالمرض الغامض. ونقلت رويترز أن وزارة الصحة الفرنسية صرحت أمس الأربعاء إنها رصدت أول حالة إصابة بسلالة جديدة من الفيروسات الإكليلية القادمة من منطقة الشرق الأوسط في شخص عاد مؤخرا من الإمارات العربية المتحدة.

وأضافت الوزارة أنها فتحت تحقيقا فيما قالت إنها الحالة الأولى والمؤكدة للفيروس الجديد في فرنسا. وتم عزل المريض.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن 30 حالة إصابة بالفيروس تأكدت معمليا توفي منها 18 منذ اكتشف العلماء المرض في سبتمبر ايلول.