لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 30 May 2013 10:45 AM

حجم الخط

- Aa +

مخاوف من آثار الفياغرا "النسائية"

عبّر علماء يعملون في تطوير عقاقير طبية للنساء، عن مخاوفهم من فعالية "زائدة" لدواء ليبريدو Lybrido  يلقب بأنه فياغرا "نسائية" بحسب ما أوضح بعضهم لأحد الصحافيين. ويقول دانييل بيرنر الذي نشر موضوع العقار الجديد في مجلة نيويورك تايمز أنه لم يخف دهشته هو أيضا من فعالية الدواء الجديد.  

مخاوف من آثار الفياغرا "النسائية"

عبّر علماء يعملون في تطوير عقاقير طبية للنساء، عن مخاوفهم من فعالية "زائدة" لدواء ليبريدو Lybrido  يلقب بأنه فياغرا "نسائية" كونه أثبت فعالية قوية في تحفيز الرغبة الجنسية بحسب ما أوضح بعضهم لأحد الصحافيين. ويقول دانييل بيرنر الذي نشر موضوع العقار الجديد في مجلة نيويورك تايمز أنه لم يخف دهشته هو أيضا من فعالية الدواء الجديد.

وأشار إلى أن استشاريين في قطاع الأدوية أخبروه عن مخاوف الشركات من أن نتائج دراستهم التي نشرت في صحيفة طبية (The Journal of Sexual Medicine) التي تكشف الفعالية القوية للدواء قد تدفع هيئة الغذاء والدواء إلى رفض الموافقة على طرحه في الأسواق الأمريكية، بسبب قلق من أن يتسبب الدواء بتزايد حالات الخيانة الزوجية والتفكك الأسري.  

ولذلك تدرس الشركة تخفيف مفعول الدواء قبيل طرحه عام 2016. ويعمل الدواء على تحفيز الناحية الفسيولوجية والنفسية لدى المرأة من قبل الشركة الأمريكية Emotional Brain. وتنوي الشركة في حال حصولها على موافقة مبدئية من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، إجراء دراسة على قرابة 1,200 متطوعة.

For all the latest business news from the UAE and Gulf countries, follow us on Twitter and Linkedin, like us on Facebook and subscribe to our YouTube page, which is updated daily.

اقرأ التالي