لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 26 May 2013 06:23 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: أطباء ينسون منظارا في بطن مريض

اتهم سعودي الكادر الطبي بمستشفى الملك فهد المركزي بـ"جازان" بارتكاب أخطاء طبية، كادت تودي بحياته، بعد أن نسوا قطعة منظار سقطت في بطنه، بحسب صحيفة "سبق" السعودية.

السعودية: أطباء ينسون منظارا في بطن مريض

اتهم سعودي الكادر الطبي بمستشفى الملك فهد المركزي بـ"جازان" بارتكاب أخطاء طبية، كادت تودي بحياته، بعد أن نسوا قطعة منظار سقطت في بطنه، بحسب صحيفة "سبق" السعودية، حسبما ذكرت صحيفة الاتحاد.

وقال المريض "تعرضت لنزيف داخلي، وتوجهت إلى مستشفى صبيا العام، وتم تحويلي إلى مستشفى الملك فهد المركزي لعدم وجود طبيب مختص بالمناظير في مستشفى صبيا، وأُجريت لي عملية منظار للكشف عن سبب النزيف الذي تعرضت له".

وأضاف "سقطت قطعة من المنظار أثناء العملية داخل بطني بسبب الإهمال وعدم تمكن الطاقم الطبي، تسببت لي في مضاعفات".

وأوضح أنه "تم استخراجها فيما بعد عن طريق إجراء عملية جراحية، وذلك بعمل شق كبير في البطن، تعفن، وتحوّل إلى جرح غائر؛ لأن حجم الشق لا يتناسب مع حجم القطعة التي ظلت في البطن، وهو ما جعلني حبيس الفراش في المنزل بعد خروجي من المستشفى".

وأضاف المريض: "قبل دخولي المستشفى كنت أعاني نزيفاً، وكنت أسير على قدمي، وخرجت منه أعاني شقًّا كبيراً قسَّم بطني إلى نصفين، وورماً لم يتم استئصاله بحجة أنه سينزل عن طريق البراز".

ووصف ما حدث له في مستشفى الملك فهد بـ"المجزرة"، مطالباً وزارة الصحة بفتح تحقيق مع الكادر الطبي ومحاسبته ونقله إلى مستشفى متخصص لعلاجه.