لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 23 May 2013 03:23 PM

حجم الخط

- Aa +

كيف تمكن الأطباء من إنقاذ رضيع بفضل حفنة من التراب والطباعة المجسمة

  تمكن أطباء من طباعة قصبة هوائية صناعية من مادة ترابية لإنقاذ طفل رضيع من موت محتم بشكل طاريء وذلك بحسب تقرير لوكالة CNN الإخبارية. ويعزز هذا الإنجاز فكرة طباعة الأعضاء كاملة في المستقبل بإستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.   

كيف تمكن الأطباء من إنقاذ رضيع بفضل حفنة من التراب والطباعة المجسمة

 

تمكن أطباء من طباعة قصبة هوائية صناعية من مادة ترابية لإنقاذ طفل رضيع من موت محتم بشكل طاريء بحسب وكالة CNN. ويعزز هذا الإنجاز فكرة طباعة الأعضاء كاملة في المستقبل بإستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.   

 

 

أصيب كايبة جيونفريدو البالغ من العمر 6 أسابيع بعدة نوبات اختناق حادة إكتشف الأطباء على أثرها إنه يعاني من مرض نادر ومزمن بسببعيب خلقيفي القصبة الهوائية يؤدي إلى انهيارها. وتؤدي هذه الحالة في أغلب الأحيان إلى الموت أو تقضي على صاحبها بالعيش على أجهزة تنفس اصطناعي مدى الحياة.

وكان الطبيبان جلين جرين وسكوت هوليسترفي ولاية ميشيجن الأمريكية قد طورا هذه العملية خلال أبحاث اقتصرت على الحيوانات. يقول جرين "أنه كالسحر فنحن نتحدث عن أخذ التراب وتصنيع أجزاء من الجسم". وبزراعةهذه المادة في القصبة الهوائية تتحلل بعد 3 سنوات بعد أن تكون خلايا سليمة قد تكونت مكانها. وفوراتمامالعملية عادت رئتى كايبة الصغيرتان إلى العمل بشكل طبيعي إلى الآن وبعد مرور 15 شهرا على الإجراء الجراحي.ويعتزم الفريق الجراحي تعميم التجربة في القريب العاجل.