لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 23 May 2013 06:45 AM

حجم الخط

- Aa +

القاهرة تعتزم وضع قائمة سوداء لمستشفيات سعودية لـ "سوء معاملتها للأطباء المصريين"

تعتزم وزارة القوى العاملة ونقابة الأطباء في مصر البدء بوضع بعض المستشفيات في السعودية في القائمة السوداء وعدم التعامل معها لسوء معاملتها للأطباء المصريين وورود شكاوى متعددة من هذه المستشفيات.  

القاهرة تعتزم وضع قائمة سوداء لمستشفيات سعودية لـ "سوء معاملتها للأطباء المصريين"
تعتزم القاهرة وضع قائمة سوداء لمستشفيات سعودية لسوء معاملتها للأطباء المصريين.

تعتزم وزارة القوى العاملة ونقابة الأطباء في مصر البدء بوضع بعض المستشفيات في المملكة العربية السعودية في القائمة السوداء وعدم التعامل معها لـ "سوء معاملتها للأطباء المصريين وورود شكاوى متعددة من هذه المستشفيات".

 

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "الأهرام" شبه الرسمية اليوم الخميس عن الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء المصريين الدكتور عبد الله الكريوني في تصريحات إن هذا القرار جاء بعد ورود العديد من الشكاوى من الأطباء المصريين المسافرين والعاملين في قطاع كبير من القطاع الصحي بالسعودية وبعد أن تأكد سوء معاملة هذه المستشفيات وعدم صرف حقوق الأطباء أو حصولهم على مستحقاتهم المالية.

 

وأكد "الكريوني" أن النقابة لن تتوانى في وضع أسم أي مستشفى أو مستوصف أو مركز طبي خارج مصر يخالف آداب وأخلاقيات التعامل مع الأطباء المصريين أو يمنعهم من الحصول على حقوقهم المالية والأدبية على القوائم.

 

ويعيش في المملكة العربية السعودية -أكبر مصدر للنفط الخام في العالم- ما يزيد عن ثمانية ملايين عامل وافد يعمل أكثر من ستة ملايين منهم في القطاع الخاص، يضاف إلى ذلك ما يسمى بالعمالة السائبة المخالفة لنظام الإقامة السعودي، فيما تقدر نسبة البطالة في المملكة بأكثر من 12 بالمئة.

 

وتقدر العمالة المصرية في السعودية، وفقاً لتقارير، بنحو 20 بالمئة من مجموع العمالة الأجنبية الموجودة في السعودية والتي تقدر بنحو 9 ملايين وافد.