لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 16 May 2013 05:08 AM

حجم الخط

- Aa +

الرياض تطلق موقعاً خاصاً بفيروس كورنا بعد أن أثار الهلع في السعودية

أطلقت وزارة الصحة السعودية موقعاً إلكترونياً خاصاً بفيروس كورنا في خطوة مهمة للتعريف بالمرض الذي أثار الهلع مؤخراً في المملكة العربية السعودية.  

الرياض تطلق موقعاً خاصاً بفيروس كورنا بعد أن أثار الهلع في السعودية
يتضمن الموقع الخاص بفيروس كورنا معلومات حول المرض القاتل.

أطلقت وزارة الصحة السعودية موقعاً إلكترونياً خاصاً بفيروس كورنا القاتل في خطوة مهمة للتعريف بالمرض الشبيه بفيروس سارز الذي أثار الهلع مؤخراً في المملكة العربية السعودية.

 

وتضمن الموقع تعريفاً بالمرض، الشبيه بفيروس قاتل مشابه للالتهاب الرئوي الحاد (سارز)، كما يتضمن الموقع أهم أسئلة المواطنين الشائعة حول المرض، ومعلومات وحقائق علمية تفيد المواطنين والمقيمين في المملكة للوقاية من المرض.

 

وأدرجت وزارة الصحة السعودية في الموقع الإلكتروني أعداد أخر المصابين في المناطق المختلفة بالمملكة ومعظمهم في المنطقة الشرقية وخاصة محافظة الأحساء، حيث لجأ العديد من سكان الأحساء إلى أقسام الطوارئ بعد شعورهم بارتفاع وإن كان بسيطاً في درجة الحرارة.

 

وقال خبراء من منظمة الصحة العالمية يزورون السعودية للتشاور مع السلطات بشأن ظهور المرض يوم الأحد الماضي إن الفيروس قد ينتقل على ما يبدو على الأرجح بين البشر لكن بعد مخالطة مطولة وملاصقة.

 

وناشدت وزارة الصحة المواطنين للاتصال بالرقم العاجل المجاني للإبلاغ عن أي اشتباه في حالات إصابة بكورونا وهو 4444-942-800.