لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 15 May 2013 03:05 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تؤكد 6 حالات إصابة جديدة بالفيروس التاجي الجديد

أكدت الرياض ست حالات إصابة جديدة بالفيروس التاجي الجديد الشبيه بفيروس (سارز)، فيما أصاب الهلع سكان المنطقة الشرقية حيث أغلب الإصابات بالفيروس القاتل.

السعودية تؤكد 6 حالات إصابة جديدة بالفيروس التاجي الجديد
بدأت حالات هلع تنتشر في المنطقة الشرقية وخاصة في محافظة الأحساء التي شهدت معظم الإصابات بفيروس كورنا.

ذكرت وسائل الإعلام الرسمية السعودية يومي الاثنين والثلاثاء نقلاً عن وزارة الصحة إن الرياض أكدت ست حالات إصابة جديدة بالفيروس التاجي الجديد الشبيه بفيروس التهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارز) في المنطقة الشرقية للبلاد.

 

وبدأت حالة من الهلع تنتشر في المنطقة الشرقية وخاصة في محافظة الأحساء التي شهدت معظم الإصابات بفايروس كورونا القاتل الشبيه بفايروس سارس.

 

وأصابت حالات الهلع أهالي أطفال المدارس بشكل خاص، فيما خصصت المستشفيات في الأحساء غرف عزل مجهزة في أقسام الطوارئ ليتم التعامل مع الحالات المشتبه بها. ولجأ العديد من سكان الأحساء إلى أقسام الطوارئ بعد شعورهم بارتفاع وإن كان بسيطاً في درجة الحرارة.

 

وبعد أن انتشرت شائعات عن الفيروس في الإحساء الأسبوع الماضي، قالت بعض الأسر التي نقلت إلى المستشفى إن السلطات السعودية طلبت منها عدم الحديث مع وسائل الإعلام.

 

وأشارت وسائل الإعلام السعودية في وقت متأخر يوم الاثنين الماضي إلى أربع حالات إصابة، وإلى الحالتين الأخريين في وقت متأخر يوم أمس الثلاثاء. وأفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن حالة من بين الحالات الأربع عولجت، وإن المريض خرج من المستشفى بينما لا تزال باقي الإصابات الجديدة تخضع للعلاج.

 

وقالت السعودية يوم الأحد الماضي إن لديها في المجمل 24 حالة إصابة مؤكدة منذ اكتشاف المرض العام الماضي توفي منها 15 حالة. وفي الانتشار الأخير للفيروس في المنطقة الشرقية قالت السعودية إن لديها 15 حالة إصابة مؤكدة توفي منهم تسع مصابين.

 

وقال يوم الأحد مسؤولون من منظمة الصحة العالمية يزورون السعودية للتشاور مع السلطات بشأن هذا التفشي إن من المحتمل على ما يبدو أن الفيروس الجديد يمكن أن ينتقل بين البشر ولكن ذلك لا يحدث إلا بعد مخالطة مطولة ولصيقة بحامل الفيروس.

 

ويمكن أن يسبب الفيروس الجديد سعالاً وارتفاعاً في درجة الحرارة والتهاباً رئوياً. وتسبب فيروس من العائلة نفسها في تفشي مرض التهاب الجهاز التنفسي الحاد )سارز) الذي اجتاح العالم بعد ظهوره في آسيا وأودى بحياة 775 شخصاً في العام 2003.

 

وقالت السلطات الفرنسية يوم الأحد الماضي إنه تم تشخيص إصابة رجل ثان بالمرض بعد اقتسامه غرفة بأحد المستشفيات مع الفرنسي الوحيد المصاب بهذا الفيروس والذي كان قد سافر للشرق الأوسط في الآونة الأخيرة.