لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 5 Jun 2013 07:40 AM

حجم الخط

- Aa +

للمرة الأولى في الإمارات عمليات علاج إعتام العين دون تدخل جراحي

أطلق "مركز سمايا التخصصي" مؤخراً جهازاً تفاعيلً متطوراً لإجراء جراحة إعتام العين بالليزر، هو الوحيد من نوعه في ‏دولة الإمارات، وذلك بالتعاون مع مختبرات ألكون. ‏

للمرة الأولى في الإمارات عمليات علاج إعتام العين دون تدخل جراحي

أطلق "مركز سمايا التخصصي" مؤخراً جهازاً تفاعيلً متطوراً لإجراء جراحة إعتام العين بالليزر، هو الوحيد من نوعه في ‏دولة الإمارات، وذلك بالتعاون مع مختبرات ألكون. ‏حسب نشرة صحفية وصلت أريبيان بزنس.

 

ويمثل جهاز ليزر الفيمتو ثانية LenSx® تطوراً ثورياً في كيفية إجراء جراحات إعتام العين، كما أنه أول جهاز ليزر من نوعه يختص بجراحة إعتام العين ويحصل على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA. ويوظف جهاز LenSx® تقنية متطورة تعمل بدقة فائقة لا مثيل لها وبتحكم كامل بالكمبيوتر. ويساعد هذا الجهاز الجراحين على تعديل إجراءات علاج إعتام العين وفق الخصائص المميزة لعين المريض. مما يجعل هذا الجهاز بلا شك الخيار الأكثر تطوراً بالنسبة للمرضى المصابين بإعتام العين.

 

 

وتستخدم الصورة لإجراء شقوق جراحية دقيقة بواسطة ليزر الفيمتو ثانية – وهي شقوق تنفذ عادة بواسطة سكين جراحي مصنوع من الفولاذ أو الألماس. ووفقاً للدكتور أمين السليم، الرئيس التنفيذي لمركز سمايا التخصصي فإن "هذه التكنولوجيا تمثل التطور الأكثر أهمية في مجال الجراحة التصحيحية لإعتام العين منذ ثلاثين عاماً. فجهاز الليزر LenSx® هو الأكثر دقة في إجراء جراحة إعتام العين بالنسبة للمرضى الذي يحتاجون لتصحيح حالة الاستيغماتيزم (اللابؤرية) والتخلص من ارتداء النظارات الطبية. وقد تفوقت نتائج هذه التقنية على توقعاتنا وتوقعات مرضى المركز".

 

"يسرنا أن نتمكن من تعزيز مجال تطبيقات جهازLenSx® Laserبإضافة تطبيق تشكيل غطاء القرنية "corneal flap"، وهو ما يتيح لعملائنا تعديل العلاج بما يتلاءم مع المتطلبات المخصصة لكل مريض على حدة. كما أن الانتشار السريع لجهازLenSx® Laserيمثل مؤشراً واضحاً على أدائه الاستثنائي، وبالتالي الإقبال الكبير على هذه التقنية. نحن ملتزمون بمواصلة التعاون والشراكة مع الجراحين لتعزيز الابتكار في جهازLenSx® Laserبما يتيح تطوير وتحسين الإجراءات الجراحية للعيون".

 

ويشار إلى أن مركز سمايا التخصصي هو ثمرة طموح مجموعة من الأطباء والجراحين الممارسين، والذي هدف إلى توفير خدمات رعاية صحية وفق أعلى المعايير وبأعلى جودة عبر مراكز متخصصة في مختلف الخدمات والتخصصات الطبية. وكان أول مشاريع هذه المجموعة هو مركز سمايا التخصصي لرعاية العيون وتخصص طب الأسنان. وتهدف هذه المجموعة مستقبلاً إلى تأسيس مراكز تخصصية مماثلة توفر خدمات الرعاية الصحية في اختصاصات البشرة وطب الأنف والأذن والحنجرة.

 

يقع مركز سمايا التخصصي في منطقة البطين، وهو موقع متميز في مدينة أبوظبي تحيط به مساحات خضراء ويقع على مقربة من المناطق السكنية في المدينة، إضافة إلى سهولة الوصول إليه من مدن أخرى ضمن إمارة أبوظبي عبر طريق المصفح. وبالإضافة إلى ذلك يمتاز هذا الموقع بعدم ازدحام الشوارع وبتوفر مواقف السيارات فيه.