لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 5 Jun 2013 05:59 AM

حجم الخط

- Aa +

أبوظبي تغلق مقاهي البنايات السكنية

كشف خليفة الرميثي مدير إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي لـ"البيان" أنه سيتم اتخاذ الخطوات اللازمة لإغلاق جميع المقاهي المتواجدة في البنايات السكنية بالمدينة التي تقدم "الأرجيلة" أو "الشيشة"، في أعقاب إقرار اللائحة التنفيذية لقانون مكافحة التبغ والموافقة عليها وبدء العمل بها.

أبوظبي تغلق مقاهي البنايات السكنية

كشف خليفة الرميثي مدير إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي لـ"البيان" أنه سيتم اتخاذ الخطوات اللازمة لإغلاق جميع المقاهي المتواجدة في البنايات السكنية بالمدينة التي تقدم "الأرجيلة" أو "الشيشة"، في أعقاب إقرار اللائحة التنفيذية لقانون مكافحة التبغ والموافقة عليها وبدء العمل بها. حسب صحيفة البيان.

 

وتتضمن اللائحة حظراً لترخيص المقاهي أو ما يماثلها، التي تقدم أياً من أنواع التبغ أو منتجاته داخل البنايات السكنية أو الأحياء السكنية أو بجوارهما، بالإضافة لمنع التدخين أثناء قيادة السيارة الخاصة في حال وجود طفل لا يتجاوز عمره 12 عاماً داخلها.

 

 

وأشار إلى هناك شكاوى عديدة ترد لإدارة الصحة العامة من سكان البنايات بسبب المقاهي، حيث تتلقى يومياً شكوى حول أمور مختلفة مرتبطة بتواجد هذه المقاهي داخل البنايات السكنية، مثل الأضرار التي يعاني منها السكان جراء الدخان المتصاعد منها أو الضوضاء التي تسببها أو تشويهها للمظهر العام للبناية، مشيراً إلى أنه بعد دخول هذه اللائحة حيز التنفيذ سيم اغلاق جميع هذه المقاهي.

 

وأوضح أنه لا يتم إصدار تراخيص جديدة للمقاهي التي تقدم "الأرجيلة" أو "الشيشة" منذ عام 2006، فيما المقاهي المتواجدة حالياً لديها ترخيص قبل هذا التاريخ وتقوم بتجديده سنوياً، مشيراً إلى ظاهرة "الشيشة" أو "الأرجيلة" دخيلة على مجتمع دولة الإمارات ويجب تضافر جهود مختلف الجهات من أجل التصدي لها بحزم حرصاً على حماية شبابنا من مخاطرها الصحية العديدة.