لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 22 Jun 2013 07:07 AM

حجم الخط

- Aa +

14 إصابة بفيروس "كورونا" تتماثل للشفاء في السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن شفاء أربع حالات مصابة بفيروس "كورونا" القاتل، وبذلك يصبح إجمالي عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 14 حالة، منذ اكتشاف هذا الفيروس في المملكة قبل نحو ستة أشهر

14 إصابة بفيروس "كورونا" تتماثل للشفاء في السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن شفاء أربع حالات مصابة بفيروس "كورونا" القاتل، وبذلك يصبح إجمالي عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 14 حالة، منذ اكتشاف هذا الفيروس في المملكة قبل نحو ستة أشهر. 

 

 

ونوهت وزارة الصحة السعودية في بيان بإستمرار جهود المتابعة السعودية والتقصى الوبائي للفيروس بالتنسيق مع خبراء دوليين، موضحاً أن ازدياد حالات التعافي تطور يبعث على التفاؤل بإمكانية اكتشاف علاج ناجع يقضي على هذا المرض الفتاك، ويبدد المخاوف المحيطة به.

 

 

 وأشارت وزارة الصحة إلى أن عدد العينات التي تم فحصها خلال الثلاثة أيام الماضية بلغت ٣٠٨ عينات كانت سلبية.

 

 مع الإشارة إلى أن عدد الحالات المصابة بفيروس "كورونا" فىي السعودية بلغ حتى الآن 50 إصابة، توفي منها 33 حالة، وتماثل 14 حالة للشفاء، فيما لا يزال 3 حالات تحت الرعاية المركزة والحجر الطبي.

واشارت الوزراة في بيان سابق إلى أنه استمرارًا للتقصي الوبائي الذي تقوم به وزارة الصحة لمرض فيروس كورونا الجديد (MERS-CoV)، فتعلن عن اكتشاف ثلاث حالات مؤكدة. الأولى لمواطن في المنطقة الشرقية يبلغ من العمر ٤٢ عامًا ويتلقى العلاج في المستشفى ويعاني من ربو مزمن، والحالة الثانية لمواطنة في منطقة الرياض تبلغ من العمر ٦٣ عامًا وتتلقى العلاج في العناية المركزة وتعاني من أمراض مزمنة متعددة، أما الحالة الثالثة فهي لطفل في محافظة جدة يبلغ من العمر عامين، ويعاني من مرض مزمن في الرئتين ويتلقى العلاج في العناية المركزة. 

 

كما تعلن الوزارة عن أربع وفيات من الحالات المسجلة سابقًا، منها حالتي وفاة في محافظة الطائف واثنتين في المنطقة الشرقية، رحمهم الله. وقد تم فحص ١٠٤ عينات مؤخرًا من المناطق المختلفة، وكانت سلبية عدا ما تم الإعلان عنه.