جفاف العيون والتقنية: ما الذي عليك عمله لتحمي بصرك

بعاني الملايين من جفاف العيون وتزيد المشكلة سوء مع الاستخدام المتواصل للكمبيوترات والهواتف الذكية بحسب موقع شبكة سي بي إس الأمريكية. وبسبب التحديق المتواصل بهذه الشاشات يتقلص عدد المرات التي تطرف (ترف) بها عينك أي أنك تطرف أقل من المعتاد بحوالي 50% مقارنة من حالك عند النظر إلى الأشياء العادية بحسب الدكتور كرستوفر ستار في كلية  ويل كورنيل الطبية
 جفاف العيون والتقنية: ما الذي عليك عمله لتحمي بصرك
فمح
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 11 يوليو , 2013

بعاني الملايين من جفاف العيون وتزيد المشكلة سوء مع الاستخدام المتواصل للكمبيوترات والهواتف الذكية بحسب موقع شبكة سي بي إس الأمريكية.

 

 

وبسبب التحديق المتواصل بهذه الشاشات يتقلص عدد المرات التي تطرف (ترف) بها عينك أي أنك تطرف أقل من المعتاد بحوالي 50% مقارنة من حالك عند النظر إلى الأشياء العادية بحسب الدكتور كرستوفر ستار في كلية  ويل كورنيل الطبية الذي يؤكد بالقول: "عادة نطرف بعيوننا 20 مرة بالدقيقة ويمكن أن يقل ذلك لحدود 10 مرات بالدقيقة، وحين تتوقف عن طرف العين يجف سائل العين أو الدمع على سطح العين ووقتها لا تفرز عينك دمعا نظيفا وصحيا على سطح العين". ويضيف أن ما يزيد من مشكلة جفاف العين هو نقص الزيت من خلال عدم توزيع الجفون له ومع ساعات العمل الطويلة أمام الشاشات سيكون حال العين بالغ السوء نتيجة لذلك.

تتضمن أعراض جفاف العينين شعورا "رمليا" بوجود جسم غريب في العين أو شعورا بالحرقة والاحمرار وزيادة تدمع العين والرؤية بغشاوة بحسب الدكتور ستار الذي يوضح قائلا:" يمكن أن تتباين قوة البصر فحتى لو شعرت برؤية صافية صباحا ورؤية مغشية ظهرا فغالبا ما يكون جفاف العين هو السبب".

 

 

ولتقليص جفاف العين ينصح الدكتور ستار بما يعرف بالقاعدة 20 على 20 على 20، 20/20/20 وهي خطوات تتلخص بأخذ استراحة كل 20 دقيقة والنظر إلى شيء يبعد 20 قدما لمدة 20 ثانية، ويمكنك وضع لاصقة على الشاشة أو زجاجة قطرات للعين لتذكرك بالقيام بذلك دوريا.

   

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج