لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 28 Jan 2013 11:15 AM

حجم الخط

- Aa +

ضبط 45 ألف وحدة ملابس جاهزة تسبب السرطان في السعودية

ضبطت الجمارك السعودية 44.877 وحدة من الملابس الجاهزة مخالفة للمواصفات القياسية السعودية لوجود مادة الفورملدهيد العالية المسببة للسرطان.  

ضبط 45 ألف وحدة ملابس جاهزة تسبب السرطان في السعودية
موظف جمارك سعودي أثناء تفتيشه سيارة على منفذ حدودي- صحيفة الرياض.

ضبطت الجمارك السعودية 44.877 وحدة من الملابس الجاهزة خلال شهر محرم الماضي مخالفة للمواصفات القياسية السعودية المعتمدة من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة لوجود مادة الفورملدهيد العالية المسببة للسرطان.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، منعت الجمارك الملابس بعد أن ثبت من خلال الفحص المخبري لديها أنها تحتوي على مادة الفورملدهيد المسببة للسرطان بنسبة تتجاوز الحد المسموح به في المواصفة.

 

وتعد زيادة نسبة مادة الفورملدهيد عن الحد المسموح به في الملابس والأقمشة تحدياً خطيراً على الصحة العامة لكونها من المواد عالية السمية ولما تسببه من الأمراض منها السرطان وضعف الجهاز المناعي والعقم لدى الرجال والنساء والتهاب العيون وجهاز التنفسي.

 

وقالت "واس" إن هذه الضبوط تأتي "استشعاراً من مصلحة الجمارك بالدور الرقابي وحرصاً منها على ضمان سلامة المستهلك والمحافظة على صحته وموارده الاقتصادية إذ تسعى لتحقيق التوازن بين القيام بمهام الأمن الجمركي بتدقيق وتفتيش الإرساليات لمنع دخول المواد الممنوعة والمخالفة ومنها المغشوش والمقلد وبين تسهيل حركة التجارة وتدفق السلع من وإلى المملكة".