لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 27 Jan 2013 06:29 PM

حجم الخط

- Aa +

الأغذية الغنية بالكالسيوم والمغنسيوم ترجح مولودا أنثى

أخصائية ولادة: الابتعاد عن تناول الأغذية الغنية بالكالسيوم والمغنسيوم يرجح إنجاب ذكر

الأغذية الغنية بالكالسيوم والمغنسيوم ترجح مولودا أنثى
الابتعاد عن تناول الأغذية الغنية بالكالسيوم والمغنسيوم يرجح إنجاب ذكر

كتبت فوزية الشهري في صحيفة الشرق السعودية عن نصائح اختصاصية أمراض النساء والولادة في مركز ذرية الطبي، لترجيح إنجاب مولود ذكر من خلال الابتعاد عن الأغذية الغنية بالكالسيوم والمغنسيوم وتناول هذه عند الرغبة في إنجاب مولود أنثى.

 

فقد كشفت اختصاصية أمراض النساء والولادة في مركز ذرية الطبي، الدكتورة هدى أبوشامة للصحيفة عن طريقة طبيعية لتحديد جنس المولود، دون أي تدخلات دوائية، حيث تبلغ نسبة الحمل من خلال هذه الطريقة 25%، وتحدد نسبة تحديد جنس الجنين بـ50% للإناث و50% للذكور، أما نسبة التوائم فتكون غالباً 2%. مبينة أن هذه الطريقة تعتمد على متابعة الإباضة سواء بالطريقة الطبيعية أو بإعطاء منشطات، وعندما تبلغ البويضة حجم 16 ملم وأكثر تعطى الإبرة التنضجية HCG، وبعد مرور أكثر من 36-40 ساعة يحضر كلا الزوجين إلى العيادة. 

 

 

وذكرت أبوشامة أن الزوج يعطي عينة السائل المنوي التي تحضر بالمختبر بإجراء عملية غربلة للحيوانات المنوية Swim up، وذلك بوضعها على وسط يدعى البيركول، الذي يعتمد على خاصية ثقل الحيوانات المنوية، حيث إن الحيوانات المنوية (الذكرية) السريعة والخفيفة في الوزن تطفو على السطح، بينما الحيوانات (الأنثوية) الثقيلة في الوزن والبطيئة ترسو في القاع، تؤخذ الطبقة الصافية التي يعتقد أن معظمها من الحيوانات المنوية للجنس المطلوب بقسطرة خاصة وتحقن داخل رحم السيدة. وأضافت الدكتورة هدى أن الطريقة للتلقيح المجهري مع تحديد النمط الكروموزمي للمضغة قبل زرعها داخل الرحم يكون نسبة حدوث الحمل فيها 50%، وتكون نسبة تحديد جنس الجنين 90-95% ونسبة التوائم 40% حسب عدد الأجنة.

اقرأ تفاصيل الخبر كاملا: هنا