لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 26 Jan 2013 12:35 AM

حجم الخط

- Aa +

50 امرأة سعودية بينهم أطفال يتسممن في حفل زواج

تحول حفل زواج سعودي إلى مأساة وأدى إلى "حالة استنفار قصوى" نتيجة توالي نقل 50 امرأة بينهم أطفال للمستشفى أصيبوا بتسمم غذائي.

50 امرأة سعودية بينهم أطفال يتسممن في حفل زواج
مستشفى البجادية العام في منطقة المدينة المنورة.

تحول حفل زواج سعودي إلى مأساة وأدى إلى "حالة استنفار قصوى" نتيجة توالي نقل عدد كبير من النساء والأطفال للمستشفى أصيبوا بتسمم غذائي وصل عددهم إلى أكثر من 50 حالة.

 

وقالت صحيفة "الرياض" السعودية اليوم السبت، إن مستشفى البجادية العام -أكبر مدن محافظة بدر في المدينة المنورة- شهد مساء الخميس وحتى صباح الجمعة حالة استنفار قصوى وحسب شهود عيان من أقارب المصابين فإنهم شعروا بأعراض التسمم في اليوم التالي لتناولهم وجبة عشاء جماعية (بوفيه مفتوح) في مناسبة زواج تم إعدادها خصيصاً لقسم النساء.

 

واستنفر مستشفى البجادية كافة طاقمه الإداري والطبي بإشراف ومتابعة من مدير المستشفى ومساعديه وجرى استدعاء المدير الطبي ورئيس قسم الإسعاف وكافة أخصائيي الباطنية ورئيس قسم الصحة العامة وممرضات العيادات وجميع سائقي سيارات الإسعاف بالمستشفى ووضع المستشفى في حالة استنفار متواصلة (طوارئ).

 

حيث تم تحويل 18 حالة إلى مستشفى الدوادمي بينما جرى استقبال الحالات المتبقية بمستشفى البجادية ووضع البعض منها تحت الملاحظة، وشخص الأطباء جميع الحالات مبدئياً بأنها اشتباه تسمم غذائي.

 

من جانبها قامت بلدية البجادية ممثلة بقسم صحة البيئة بإغلاق المطعم الذي أعد وجبة العشاء احترازياً لحين استكمال الإجراءات والتأكد من تسببه في حالات التسمم الجماعية.