لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 22 Jan 2013 12:52 PM

حجم الخط

- Aa +

الأسبرين قد يتسبب بالعمى

يضاعف الاستخدام اليومي للأسبرين فرص الإصابة بالعمى ثلاثة أضعاف وفقا لتحذيرات أطلقها باحثون في دراسة جديدة.

الأسبرين قد يتسبب بالعمى

يضاعف الاستخدام اليومي للأسبرين فرص الإصابة بالعمى ثلاثة أضعاف وفقا لتحذيرات أطلقها باحثون في دراسة جديدة بحسب صحيفة تلغراف.

وقال علماء في استراليا أنهم وجدوا أقوى دليل على أن الأسبرين الذي يستخدمه الملايين لتجنب النوبات القلبية يزيد من فرص الإصابة بمرض يدعى التنكس البقعي المرتبط بالسن  neovascular [wet] AMD ، وهو مرض لا يمكن الشفاء من ضرره بحسب الصحيفة الطبية الأمريكية Journal of the American Medical Association.

 

استخلص العلماء هذه النتيجة عقب دراسة 2400 شخص من فئة الأعمار ما بين 49 و60 سنة على مدى 15 عاما. وكان بين هؤلاء قرابة 257 من المستخدمين المنتظمين للأسبرين وكانوا يتناولون الأسبرين مرة أسبوعيا على الأقل، فيما كان يتناوله البقية أحيانا قليلة خلال الشهر.

وأصيب بصر شخص ، بالتنكس البقعي، من بين كل 27 من الخاضعين للدراسة بعد 15 عاما، من المستخدمين الذين تناولوا الأسبرين أحيانا قليلة 3.7% من المشاركين بالدراسة، فيما أصيب 9.4% من مستخدمي الأسبرين المنتظمين بالاستخدام اليومي (أي ما يعادل شخص من كل 10 أشخاص).