لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 22 Jan 2013 06:57 AM

حجم الخط

- Aa +

أول مريضين إماراتيين يتلقيان العلاج في كوريا الجنوبية بموجب اتفاق مع الجيش الإماراتي

أعلنت كوريا الجنوبية وصول أول مريضين إماراتيين طلب الجيش الإماراتي علاجهما، وذلك وفقاً لمذكرة التفاهم للتعاون الطبي الموقعة بين كوريا الجنوبية والإمارات في نوفمبر.  

أول مريضين إماراتيين يتلقيان العلاج في كوريا الجنوبية بموجب اتفاق مع الجيش الإماراتي

أعلنت كوريا الجنوبية عن وصول أول مريضين إماراتيين طلب الجيش الإماراتي علاجهما، وذلك وفقاً لمذكرة التفاهم للتعاون الطبي الموقعة بين كوريا الجنوبية والإمارات في نوفمبر/تشرين الثاني.

 

ووفقاً لوكالة يونايتد برس إنترناشونال، نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن معهد تطوير الصناعة الطبية الكوري ومستشفى جامعة سيول إعلانهما إن أول دفعة من المرضى الذين أرسلهم الجيش الإماراتي للعلاج وصلت إلى كوريا الجنوبية.

 

وأوضحت أن المريضين هما والدا جندي إماراتي، الأب البالغ من العمر81 عاماً يعاني من مرض باركنسون، والأم البالغة من العمر 72 عاماً تشكو من جلطة دماغية وهي تواجه صعوبة في التكلم بالإضافة إلى إصابتها بمرض باركنسون أيضاً.

 

ويخطط المستشفى لإجراء الفحص الدقيق أولاً لتشخيص حالتهما المرضية، قبل بدء العلاج بالتعاون مع الأطباء الاختصاصين.

 

وتوقع المعهد أن تستضيف كوريا الجنوبية حوالي 400 مريض إماراتي سنوياً عن طريق الجيش الإماراتي، بالإضافة إلى أكثر من 20 مليار ون من عائدات العلاج الطبي.

 

وقال مسؤول في المعهد "حسب معلوماتنا، يرسل الجيش الإماراتي حوالي 4 آلاف مريض إلى مؤسسات طبية في الخارج سنوياً، ووصول أول دفعة من المرضى الإماراتيين بتوكيل من الجيش الإماراتي بعد شهرين من إبرام الاتفاقية، سيكون فرصة لتعريف منطقة الشرق الأوسط بمستوى الطب الكوري الممتاز بوتيرة أسرع".