لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 3 Aug 2013 05:58 PM

حجم الخط

- Aa +

تحذير من بكتيريا التسمم الغذائي في احد مكونات الحليب في السعودية

(رويترز) - قالت شركة فونتيرا النيوزيلندية أكبر مصدر لمنتجات الألبان في العالم يوم السبت انها وجدت بكتيريا يمكن أن تسبب التسمم الغذائي في بعض منتجاتها مما دفع الصين إلى سحب هذه المنتجات من الأسواق والمنتجات موضع الشك تم تصديرها الى استراليا والصين وماليزيا وفيتنام وتايلاند والسعودية.

تحذير من بكتيريا التسمم الغذائي في احد مكونات الحليب في السعودية

(رويترز) - قالت شركة فونتيرا النيوزيلندية أكبر مصدر لمنتجات الألبان في العالم يوم السبت انها وجدت بكتيريا يمكن أن تسبب التسمم الغذائي في بعض منتجاتها مما دفع الصين إلى سحب هذه المنتجات من الأسواق والمنتجات موضع الشك تم تصديرها الى استراليا والصين وماليزيا وفيتنام وتايلاند والسعودية..

 


وقالت السلطات النيوزيلندية أنها كانت تمنع طرح بعض منتجات حليب الاطفال التي تستخدم بكثرة على ارفف المتاجر الكبيرة.

واضافت شركة فونتيرا انها باعت نيوزيلندا بروتين مصل اللبن مركز من صنع نيوزيندا وملوث بكلوستريديوم البوتولينوم لثمانية عملاء بما في ذلك شركات غذاء ومشروبات وشركات غذاء حيواني لإمكانية استخدامها في حليب الأطفال ومسحوق الحليب وغيرها من المنتجات. وتابعت ان جميع المنتجات التي تحمل علامتها التجارية لم تتأثر.

وقالت وزارة الصناعات الأولية ان فونتيرا ابلغتها ان المنتجات موضع الشك تم تصديرها الى استراليا والصين وماليزيا وفيتنام وتايلاند والسعودية.

وطلبت الصين التي تستورد معظم استهلاكها من مسحوق الحليب من نيوزيلندا من المستوردين المحليين سحب أي من المنتجات التي قد تكون ملوثة بالبكتيريا وبتكثيف اجراءات فحص منتجات الألبان القادمة الى البلاد من نيوزيلندا.

وذكرت وكالة انباء ايتار تاس الروسية اليوم السبت نقلا عن وكالة روسبوتربنادزور المعنية بحماية المستهلك ان روسيا علقت الواردات وتداول منتجات فونتيرا.

ومرض البوتلزم Botulism التي تسببه تلك البكتريا  يصيب الجهاز العصبي ويسبب اعراض ارتباك الرؤية وآلام البطن و اسهال وشلل مؤقت في عضلات التنفس والمرض يتقدم بسرعة ويؤثر على الجهاز العصبي ويؤدي إلى الموت ما لم تجري معالجة متخصصة له بحسب مركز الوقاية من الأمراض الامريكي CDC.