لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 14 Aug 2013 11:40 AM

حجم الخط

- Aa +

إستقالة مدير منتجات الألبان في "فونتيرا" النيوزيلندية

قدم جاري رومانو، مدير منتجات الألبان النيوزيلندية في (فونتيرا) استقالته رسميا من منصبه في الشركة اليوم على خلفية قضيه الحليب الملوث الذي واجهه تصاعداً دولياً على مستوى دول العالم من الصين إلى السعودية، وأثر على سمعة الشركة والبلاد معاً صناعياً، جاء ذلك في بيان رسمي اصدرته الشركة اليوم طبقا لخبر بثته وكالت الأنباء الفرنسية.

إستقالة مدير منتجات الألبان في "فونتيرا" النيوزيلندية
جاري رومانو مدير منتجات الألبان النيوزيلندية في "فونتيرا". (الصورة من "الاقتصادية")

ذكرت صحيفة الاقتصادية أن جاري رومانو، مدير منتجات الألبان النيوزيلندية في (فونتيرا) قدم استقالته رسميا من منصبه في الشركة اليوم على خلفية قضيه الحليب الملوث الذي واجهه تصاعداً دولياً على مستوى دول العالم من الصين إلى السعودية، وأثر على سمعة الشركة والبلاد معاً صناعياً، جاء ذلك في بيان رسمي اصدرته الشركة اليوم طبقا لخبر بثته وكالت الأنباء الفرنسية.

ولم تشر الشركة لأسباب التي دعت رومانوا مغادرة منصبة، الا رئيس التنفيذي للشركة (سيواسبرينجز) قال "لقد أوضح جاري انه مشاركته الإدارية للشركة قد انتهت وانه يحترم قرار استقالته".

 

وأشار موقع "أرقام" أن هذا يأتي في الوقت الذي حظرت فيه بعض البلدان استيراد منتجات للشركة، فضلا عن استدعاء لمنتجات ملوثة ببكتريا قد تتسبب في تسمم غذائي بما في ذلك حليب للأطفال. 

ومن المعلوم ان الشركة التي تعد أكبر مصدر لمنتجات الألبان في العالم أطلقت تحقيقين داخليين في هذا الشأن، فيما تحركت الحكومة النيوزيلندية من جانبها للوقوف على أسباب الذعر الذي تسبب في حظر واردات الشركة من قبل بعض الدول. 

وكانت الصين من أوائل البلدان التي حظرت واردات الشركة النيوزيلندية، وهي الخطوة التي أعقبها تحرك مماثل من دول أخرى، فيما تعرضت "فونتيرا" لإنتقادات محلية وعالمية جراء وجود منتجات ملوثة.