لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 13 Aug 2013 05:34 AM

حجم الخط

- Aa +

حمية التنفس.. أحدث طرق إنقاص الوزن

تنتشر في اليابان حالياً أرخص وأسهل الطرق لإنقاص الوزن من خلال ما بات يعرف بـ "حمية التنفس" التي تتطلب من متبعها خمس دقائق فقط يومياً ويقول مجربوها بأنها فعالة جداً.  

حمية التنفس.. أحدث طرق إنقاص الوزن
حمية التنفس.. أحدث طريقة لإنقاص الوزن.

تنتشر في اليابان حالياً أرخص وأسهل الطرق لإنقاص الوزن من خلال ما بات يعرف بـ "حمية التنفس" التي تتطلب من متبعها خمس دقائق فقط يومياً ويزعم مجربوها بأنها فعالة جداً.

 

وقالت صحيفة "الرياض" اليوم الثلاثاء إن "حمية التنفس" تركز على أخذ أنفاس طويلة بالشهيق ثم إطلاقها بقوة في الزفير، ويقول عنها مكتشفها بالصدفة "ميكي ريوسوكي" إنه عندما كان يحاول علاج آلام ظهره بتقنية التنفس، لاحظ أن وزنه بدأ ينقص قليلاً وبشكل سريع نسبياً.

 

ويشير "ميكي" (55 عاماً) إلى أن هناك طريقتين للقيام بذلك تكون الأولى بتقديم أحد القدمين عن الجسم وتحميل الوزن على القدم المتأخرة مع رفع الذراعين أعلى الرأس وأخذ شهيق مع حبسه قليلاً ثم إطلاقه. بينما تكون الطريقة الثانية بالوقوف باعتدال مع شد الجسم ووضع يد على البطن والأخرى على الظهر بتوازي مع التنفس حيث تساعد هذه التقنية على حرق الدهون وتزيد من قوة العضلات وتضاعف من عملية التمثيل الغذائي بسبب تشبع الدم بالأكسجين بالإضافة إلى أنها لا تحتاج على مجهود كبير أو وقت طويل لتطبيقها.

 

غير أن الخبراء الطبيين يشككون في فعالية وجدوى هذه الطريقة، ويقولون إن عملية حرق الدهون في الجسم تحتاج إلى جهد مكثف ووقت طويل لتكون النتائج المطلوبة واضحة بالإضافة إلى أن التنفس "القاسي" قد يخل بالتوازن بين مستوى الأكسجين وثاني أكسيد الكربون مما قد يؤدي إلى نتائج ضارة صحياً تبدأ بالإغماء وتنتهي بضعف عام في الجسم.