لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 3 Sep 2012 09:56 AM

حجم الخط

- Aa +

أبوظبي: تعويض 200 ألف درهم لمصابة بالسكر تعرضت لخطأ طبي

ألزمت محكمة أبوظبي المدنية الابتدائية جهتين صحيتين متضامنتين بدفع 200 ألف درهم تعويضاً لمريضة عن تسبب الموظفين لديهما بخطأ طبي

أبوظبي: تعويض 200 ألف درهم لمصابة بالسكر تعرضت لخطأ طبي

ألزمت محكمة أبوظبي المدنية الابتدائية جهتين صحيتين متضامنتين بدفع 200 ألف درهم تعويضاً لمريضة عن تسبب الموظفين لديهما بخطأ طبي أحدث أضراراً مادية وأدبية ونفسية لدى المدعية.
وحسب صحيفة الرؤية الاقتصادية فقد برأت المحكمة هيئة الصحة في أبوظبي باعتبار أن الواقعة حدثت في العام 2007 قبل تسلم الهيئة مسؤولية القطاع الصحي في الإمارة.

وفي التفاصيل، أن المريضة أصيبت بكسر في كاحلها الأيسر في العام 2007، وأدخلت على أثره إلى قسم الطوارئ في أحد المستشفيات، وأجرى الأطباء جراحة لمعالجة الكسر رغم أنها أكدت إصابتها بالسكري وأطلعتهم على أدوية تتعاطاها، إلا أنهم جزموا بعدم وجود أي مضاعفات منتظرة للعملية التي أجريت في اليوم التالي.

وأوضح تقرير الطبيب الشرعي الذي انتدبته المحكمة، أن تأخر التدخل الجراحي لإزالة الشرائح المعدنية، أدى إلى تآكل بعض عظام القدم اليسرى، ما تسبب في عجز بنسبة 20 بالمئة، وإصابتها بتقيد الحركة في مفصل القدم اليسرى في جميع الاتجاهات، وتشوه في وضع معيب، مع ضمور في عضلات القدم، وهوما يمثل عجزاً بنسبة 30 بالمئة.

وأوضحت المحكمة أن التقرير الطبي ووقائع الدعوى تقطع بما لا يدع مجالاً للشك أن العجز نتج عن خطأ طبي ارتكبه قسم جراحة العظام بالمستشفى، مشيراً إلى أن هذا العجز سيلازم المدعية سلباً في حياتها العملية، إضافة إلى ما عانته من آلام وما أنفقته من مصاريف للعلاج في الخارج، وقدرت المحكمة التعويض عن ذلك بقيمة 200 ألف درهم.