لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 11 Sep 2012 08:54 AM

حجم الخط

- Aa +

الكويت: مليونان و86 ألف إجازة مرضية لموظفي الدولة في عام واحد!!!!

كشف وكيل ديوان الخدمة المدنية المساعد للنظم والمعلومات في الكويت أحمد العبد الجليل لصحيفة «الراي» أن عدد الإجازات المرضية الممنوحة لموظفي الدولة في الكويت لعام واحد (2011 - 2012 ) بلغ مليونين و86 ألفا و 298 يوما،

الكويت: مليونان و86 ألف إجازة مرضية لموظفي الدولة في عام واحد!!!!
الكويت

كشف وكيل ديوان الخدمة المدنية المساعد للنظم والمعلومات في الكويت أحمد العبد الجليل لصحيفة «الراي» أن عدد الإجازات المرضية الممنوحة لموظفي الدولة في الكويت لعام واحد (2011 - 2012 ) بلغ مليونين و86 ألفا و 298 يوما، بكلفة إجمالية بلغت 41 مليونا و725 ألفا و960 دينارا، في حين بلغ عدد الموظفين المسجلين للمراجعات الطبية للعام نفسه 161418 موظفا.
وأعلن العبد الجليل عن مشروع للديوان بغرض التنسيق مع وزارة الداخلية لرفع أسماء الموظفين من طالبي الإجازات المرضية إليها، لمعرفة ما إذا كانوا قد غادروا البلاد من المنافذ الحدودية أثناء تمتعهم بالإجازة الطبية، تمهيدا لتطبيق اللوائح والنظم عليهم، موضحا أن الديوان في انتظار موافقة وزارة الداخلية على طلبه.
وشدد العبد الجليل على أهمية التوعية، خصوصا وأن الإجازات المرضية فاقت معدلها الطبيعي بكثير، لافتا إلى أن التنسيق والربط مع وزارة الداخلية قد يحدان من ارتفاع عدد طالبي الإجازة خلال السنوات المقبلة.
وأعلن العبد الجليل عن لجنة مشتركة مع وزارة الصحة ستجتمع بشكل دوري لاطلاع الوزارات الأعلى في طلب «الطبيات» والإجازات المرضية ورصدها بشكل اقرب وحصرها تمهيدا لإصدار تعاميم ووضع ضوابط للحد من هذه الإجازات في الوزارة الأكثر طلبا عليها من قبل موظفيها.

وقال العبد الجليل: «لا نقصد من خلال التنسيق مع وزارة الداخلية عدم الثقة بالموظف، بل نؤكد حرصنا على دفعه للالتزام بعمله وفق ما يتطلبه من جهد»، مشيرا إلى أن كل الأعداد المذكورة تم منحها الإجازة المرضية «ولكننا سنضع ضوابط أكثر حزما من اجل التقليل منها، لاسيما تلك التي قد لا يكون الموظف في حاجة إليها».
وأوضح أن «كشوف المنافذ ستوضح الأعداد الحقيقية التي كانت في حاجة فعلا إلى الإجازة المرضية، وغيرهم ممن تمتع بإجازة في الخارج على حساب الإجازة المرضية».