حجم الخط

- Aa +

Fri 2 Nov 2012 02:21 AM

حجم الخط

- Aa +

تحذير من إصابات قد يتعرض لها 10 آلاف من المتجمهرين في "انفجار الرياض"

حذر مسؤول سعودي من إصابات قد يتعرض لها حوالي 10 آلاف من المتجمهرين والمارة نتيجة تسرب الغاز المصاحبة لحادثة انفجار شاحنة الوقود في الرياض وقال إن آثار التسرب ما تزال قائمة.  

تحذير من إصابات قد يتعرض لها 10 آلاف من المتجمهرين في "انفجار الرياض"
حذر المسؤول من إصابات قد يتعرض لها 10 آلاف شخص في "انفجار الرياض" بسبب تسرب الغاز.

حذر مسؤول سعودي من إصابات قد يتعرض لها حوالي 10 آلاف من المتجمهرين والمارة نتيجة تسرب الغاز المصاحبة لحادثة انفجار شاحنة الوقود صباح أمس الخميس في العاصمة السعودية الرياض وأوضح المسؤول أن آثار التسرب ما تزال قائمة.

 

وقال الفريق سعد بن عبدالله التويجري مدير عام الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية إن هناك ثلاثة أشخاص في عداد المفقودين.

 

وكان 23 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم حين اصطدمت شاحنة وقود بجسر علوي في الرياض صباح أمس الخميس مما أدى إلى انفجار أسفر عن انهيار مبنى صناعي وأشعل النار في عربات قريبة.

 

وقال "التويجري" في تصريحات بثتها قناة "الإخبارية" المملوكة للدولة إن الحادث وقع بسبب "سوء تصرف سائق الشاحنة الذي يحمل جنسية دولة آسيوية"، مشيراً إلى أن الدفاع المدني فور تبلغه بالحادث طبق خطة طوارئ، حيث تبين حدوث حريق ضخم نتيجة تسرب الغاز من الشاحنة امتد إلى مسافة 300 متر من مكان اصطدام الشاحنة بكوبري تقاطع طريق خريص مع شارع الشيخ جابر بمدينة الرياض، موضحاً أن "الحريق انتهى تقريباً الآن".

 

وحذر "التويجري" من إصابات قد يتعرض لها نحو 10 آلاف من المتجمهرين والمارة نتيجة تسرب الغاز، مفيداً أن آثار التسرب ما تزال قائمة.

 

وقال إن "تجمع عشرة آلاف من المواطنين والمقيمين في مكان الحادث، يعرضهم بالتأكيد للخطر ويعيق عمل رجال الدفاع المدني"، مؤكداً أن "رجال المدني يعملون في دائرة الموت وهم يعرفون هذا ويؤدون واجبهم".

 

وأضاف "أرجو من وسائل الإعلام تحذير الناس من الاقتراب من موقع الحادث حتى لا يقال إننا لم نحذرهم"، مؤكداً أن "رجال الدفاع المدني يعملون في دائرة الموت ويعرفون هذه الحقيقة ويجب على غيرهم الابتعاد كثيراً عن مكان الحادث لأن الخطر ما زال قائماً وسيظل ساعات إلى أن نتأكد تماماً من عدم وجود أي تجمعات للغاز".

 

وذكر إنه يجب على المواطنين والمقيمين أن يأخذوا بجدية تحذيرات وتوجيهات الدفاع المدني، وقال: رجالنا يعملون دوماً في دائرة الموت وهم يعون هذه الحقيقة لكنه قدرهم وواجبهم الذي لا يستطيع أحد غيرهم أن يؤديه.

 

من جهته، أوضح قائد الطرق الدائرية والمرور السري في الرياض المقدم علي القحطاني أنه جرى إغلاق طريق خريص تماماً أمام حركة السير في الاتجاهين إلى حين الانتهاء تماماً من تداعيات الحادث، متوقعاً ألا يتم فتح الطريق قبل اليوم الجمعة.