لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 3 May 2012 06:28 AM

حجم الخط

- Aa +

تصوير معاقين عراة أمام زملائهم في السعودية

يتم التحقيق في انتهاك حرمة معاقين تم تصويرهم عراة أمام زملائهم لإعداد تقرير مرتقب لجمعية حقوق الإنسان في السعودية.    

تصوير معاقين عراة أمام زملائهم في السعودية
تم تصوير المعاقين عراة أمام زملائهم.

أفاد تقرير اليوم الخميس بأنه يتم التحقيق في انتهاك حرمة معاقين جسدياً حيث تم تصويرهم عراة أمام زملائهم لإعداد تقرير مرتقب لجمعية حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية.

 

ووفقاً لصحيفة "الشرق" السعودية، تحقق مديرية الشؤون الاجتماعية في مكة المكرمة في قضية تعرية نزلاء مركز التأهيل الشامل أمام زملائهم.

 

وأكد مدير الشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي أن إدارته ستحقق في قضية ظهور بعض نزلاء مركز التأهيل الشامل في محافظة الطائف عراة أمام زملائهم عند قيام بعض عمال المركز بتنظيف النزلاء وتغيير ملابسهم.

 

وقال آل طاوي "لا نرضى أن تنتهك حرمة المعاق، وسنحقق في ذلك ونحاسب من يثبت تقصيره".

 

وذكرت صحيفة "الشرق" اليومية أنه من جهة أخرى تدخلت جمعية حقوق الإنسان في قضية ظهور بعض نزلاء المركز عراة أثناء عملية التنظيف والاستحمام.

 

وقال ممثل الجمعية في الطائف عادل الثبيتي "لقد تم تكليفي بزيارة المركز وقمت بالوقوف على الوضع، والتقيت بمدير المركز، وسيتم إعداد تقرير شامل بما تم رصده لجمعية حقوق الإنسان".

 

وتم تسريب صور من داخل المركز أظهرت أحد العاملين في مركز التأهيل الشامل في محافظة الطائف وهو يقوم بتنظيف أحد النزلاء عارياً في صالة مملوءة بالأسرّة أمام بقية النزلاء.

 

وبحسب صحيفة "سبق" الإلكترونية، قال معاقون إنهم بعد الانتهاء من تنظيفهم يخرجون كيوم ولدتهم أمهاتهم بدون ما يستر عوراتهم، ويتم التجوال بهم على تلك العربات بالممرات، وقد يتعرض بعضهم لنزلات البرد بسبب عدم تغطيتهم.

 

وذكر مرضى ومُعاقون أن أحدهم كان قد حاول إيقاف ذلك قائلاً "لا أريد أن أخرج أمام الآخرين متجرد الملابس، فهو حرام، فأنا أصوم رمضان وأخاف الله العظيم أن أخرج بدون ملابس ساترة لعورتي".