لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 29 May 2012 10:32 AM

حجم الخط

- Aa +

دراسة تظهر خطورة الاختلاء بالنساء

تعتبر خمسة دقائق كافية لأي رجل يجلس بالقرب من امرأة غريبة جملية لرفع هرمون "الإجهاد" لديه.  

دراسة تظهر خطورة الاختلاء بالنساء
نساء

تعتبر خمسة دقائق كافية لأي رجل يجلس بالقرب من امرأة غريبة جملية لرفع هرمون "الإجهاد" لديه، وفقاً لبي بي سي العربية.

 

فقد أكد الباحثون في جامعة Valencia أن الخلوة بامرأة جذابة يؤدي إلى ارتفاع في إفرازات هرمون الكورتيزول Cortisol وهو الهرمون المسئول عن الإجهاد في الجسم.

 

عمد الكثير من الرجال إلى عدم النظر إلى النساء اللواتي يجلسن بجانبهم إلا أن الهرمون استمر في الارتفاع دون معرفة الأسباب الوجيهة لذلك إلا أن الأبحاث أكدت أن الرجال ومن دون وعي أو من دون السيطرة على أفكارهم أول ما يفكرون به عند مقابلة امرأة جميلة هو كيفية إقامة علاقة معا والذي يؤدي بدوره إلى ارتفاع نسبة الهرمون الضار.

 

ويقول العلماء إن هرمون الكورتيزول ضروري للجسم ومفيد لأدائه ولكن بشرط أن يتم إفرازه بمستويات منخفضة، ولكن إذا ارتفعت نسبة هذا الهرمون في الجسم وتكررت هذه العملية فإن ذلك يؤدي لأمراض خطيرة، أمراض في القلب وارتفاع في ضغط الدم ومرض السكري وغير ذلك من أمراض قد تصل للعجز الجنسي.

 

شكل يمثل آلية عمل هرمون الإجهاد، وتقول الدراسة إن ارتفاع هرمون الإجهاد يحدث فقط أثناء الخلوة بامرأة غريبة، ويكون الإجهاد أكبر كلما كانت المرأة مثيرة أكثر طبعاً عندما يكون الرجل مع أخته أو ابنته أو أمه لا يحدث هذا التأثير لهرمون الكورتيزول. وكذلك عندما يجلس الرجل مع رجل غريب فإن هذا الهرمون لا يرتفع.
فقط عندما يخلو رجل بامرأة غريبة.