لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 2 May 2012 07:04 AM

حجم الخط

- Aa +

احتجاج على رعاية ماكدونالدز للألعاب الأولمبية بلندن

 احتجت جمعية أطباء بريطانية على رعاية ماكدونالدز للألعاب الأولمبية بلندن والتي ستقام في لندن في الفترة من 27 يوليو الى 12 أغسطس، على اعتبارها ترسل رسالة خاطئة في وقت يعاني فيه السكان في بريطانيا من البدانة

احتجاج على رعاية ماكدونالدز للألعاب الأولمبية بلندن
النقود تتغلب على المخاوف الصحية في أولمبياد لندن

 احتجت جمعية أطباء بريطانية على رعاية ماكدونالدز للألعاب الأولمبية بلندن والتي ستقام في لندن في الفترة من 27 يوليو الى 12 أغسطس، على اعتبارها ترسل رسالة خاطئة في وقت يعاني فيه السكان في بريطانيا من البدانة بحسب هفنجتون بوست.

 

وأشار متحدث باسم أكاديمية الكليات الطبية الملكية إنه من المحزن لحدث يحتفي بأفضل الإنجازات الرياضية يكون فيه الرعاة من شركات تساهم في أزمة البدانة والعادات السيئة. وتدعو الاكاديمية الحكومة البريطانية لتقييد الإعلانات من قبل مكدونالد وكوكا كولا و هاينيكين، لكن ذلك ليس واردا لأن الحكومة تدافع عن الصفقة التجارية التي تقدم عوائد مجزية. 

 

 

وفي لندن وقبيل الحدث الرياضي ستفتتح ماكدونالدز أكبر مطعم لها في العالم ليتسع من خلال طابقين بمبنى يشبه الكاتدرائية، لأكثر من 1500 زبون في الحديقة الأولمبية في المدينة، فضلا عن مطعم كبير للشركة في قرية الرياضيين وثلاثة مطاعم أخرى في القرية الأولمبية.  وإلى جانب مكدونالد تتمتع شركة كوكا كولا بحقوق حصرية لبيع المشروبات في المنشآت الأولمبية، فيما نالت شركةالبيرة هاينيكين لقب البيرة الرسمية للأولمبياد. 

 

 

العقد الذي ترعى بموجبه ماكدونالدز أربع دورات اولمبية سيشمل دورة الألعاب الصيفية 2020 والتي لم يتم اختيار مضيفها بعد وكذلك الألعاب الشتوية في سوتشي الروسية 2014 والألعاب الصيفية في ريو دي جانيرو البرازيلية 2016 والألعاب الشتوية في بيونجتشانج بكوريا الجنوبية 2018. وتعد ماكدونالدز واحدة من أهم 11 شركة راعية تساهم كل واحدة في توفير مئة مليون دولار كل دورتين اولمبيتين بواقع دورة صيفية وأخرى شتوية رغم أن اللجنة الاولمبية الدولية لا تكشف عن التفاصيل الخاصة بكل عقد. وماكدونالدز راع رسمي للألعاب الاولمبية منذ 1976.