لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 1 May 2012 06:01 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تتلف حليب أطفال يحتوي بكتيريا مضرة

أعلنت السلطات السعودية عن إتلاف أكثر من 36 ألف علبة حليب أطفال مستوردة من بلجيكا لاحتوائها على بكتيريا تسبّب أضرار للأطفال.    

السعودية تتلف حليب أطفال يحتوي بكتيريا مضرة
أتلفت السعودية حليب أطفال "سوبرميل 1" لاحتوائه على بكتيريا مضرة.

أعلنت السلطات في المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين، عن إتلاف أكثر من 36 ألف علبة حليب أطفال مستوردة من بلجيكا لاحتوائها على بكتيريا تسبّب أضرار للأطفال.

 

ونقلت وكالة يونايتد برس إنترناشونال عن بيان صادر عن الإدارة العامة لمكافحة الغش التجاري في وزارة التجارة والصناعة السعودية أمس الإثنين قولها إن "الإدارة" قامت بإتلاف نحو 36.5 ألف علبة حليب أطفال "سوبرميل 1" المنتج في بلجيكا، بسبب "احتمال تلوث الحليب ببكتيريا السالمونيلا، وبكتيريا إنتيروباكتر ساكازاكي التي تشكل ضرراً بالغاً على صحة الأطفال".

 

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء قد تلقت إشعاراً من المفوضية الأوروبية حول قيام شركة "بلجوميلك" المصنّعة للحليب بسحب تلك النوعية من الأسواق، لاحتمال تلوثها وضررها على الأطفال.

 

وفي وقت سابق، أعلنت "الهيئة" أنها بدأت التنسيق مع الجهات المختصة لسحب حليب الأطفال “سوبر ميل 1″ من الأسواق فوراً للاشتباه في احتواءه على بكتيريا ضاره بالأطفال.

 

كما أشارت الهيئة حينها إلى أنها تلقت إشعاراً من نظام الإنذار السريع الأوروبي للأغذية والأعلاف (EU-RASFF) التابع للمفوضية الأوروبية بتاريخ 11/2/2012 عن قيام الشركة المنتجة بسحب الحليب من الأسواق، محذرة في الوقت نفسه من استخدامه.