لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 30 Jun 2012 02:14 AM

حجم الخط

- Aa +

المياه المحلاة قد تكون وراء تساقط شعر نصف السعوديين

يعاني نصف السعوديين من تساقط الشعر ويقول مرضى بأن سبب تساقط الشعر هو المياه المحلاة.  

المياه المحلاة قد تكون وراء تساقط شعر نصف السعوديين
يعاني نصف السعوديين من تساقط الشعر.

أفاد تقرير اليوم السبت بأن نصف السعوديين يعانون من تساقط الشعر ونقل عن بعض المرضى قولهم بأن سبب تساقط الشعر هو المياه المحلاة.

 

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية، كشفت الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد عن تلقيها شكاوى من بعض المرضى تشير إلى أن المياه المحلاة كانت سبباً في تساقط الشعر.

 

وقال الدكتور سامي السويدان رئيس الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد وعضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود في تصريحات صحافية على هامش مؤتمر طبي أقامته الجمعية مؤخراً بالعاصمة الرياض إن هذه الشكاوى يجب أن ينظر لها بنظرة علمية وواقعية والبحث عن الدليل ودراسته.

 

وأضاف "السويدان" "لا استبعد أن تكون المياه المحلاة سببا في تساقط الشعر , غير الأهم هو تقصي هذا الأمر إذا بلغت حد الظاهرة وليست حالات فردية بسيطة وذلك عبر توزيع استبيانات معينة لتكون منطلق للدراسة".

 

وبحسب صحيفة "الرياض" اليومية، قال "السويدان" إن مشاكل الشعر يجب أن لا ينظر لها على أنها مشكلة بسيطة ويمكن حلها بطرق سهلة بل قد تكون مرآة لمشاكل داخلية يتم اكتشافها عن طريق معرفة الأمراض أو الظواهر التي تكون على منطقة الشعر.

 

من جهته أكد الدكتور عبد المجيد العجلان استشاري زراعة الشعر وعضو الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد أن أكثر أسباب تساقط الشعر يعود إلى عوامل داخلية في جسم الإنسان أكثر من كونها عوامل خارجية.

 

واضاف "العجلان" إن "على سبيل المثال لا الحصر العامل الوراثي وهو أحد أكثر العوامل المسببة للتساقط وهذا عامل داخلي وينتشر إلى نسبة 50 بالمئة عند الرجال و 40 بالمئة عند النساء تقريباً، بمعنى أن نصف المجتمع السعودي لديه درجة من تساقط الشعر الوراثي الجيني تتفاوت من الخفيفة إلى الشديدة".