لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 31 Jul 2012 12:46 AM

حجم الخط

- Aa +

شاب سعودي يوثق حالة غش وحشرات في عرض غذائي

قدم سوق شهير عرضاً خاصاً يتضمن الحصول على كيس أرز مجاناً عند شراء 3 كيلو من اللحم وتبين أن يوجد مع الأرز حشرات. 

شاب سعودي يوثق حالة غش وحشرات في عرض غذائي
لقطة من مقطع الفيديو تظهر وجود حشرات بين حبات الأرز.

قالت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الثلاثاء إنه انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق حالة غش في أحد أكبر الأسواق الغذائية في منطقة تبوك شمال غرب السعودية وهو الأمر الذي لم يجد تفاعل فرع وزارة التجارة بالمنطقة معللين ذلك بعدم ورود بلاغ.

 

ويظهر الفيديو الذي نشر قبل نحو ثلاثة أيام قيام السوق بتقديم عرض خاص للزبائن، يتضمن الحصول على كيس أرز مجاناً عند شراء ثلاثة كيلو جرامات من اللحم.

 

وبحسب صحيفة "الوطن" اليومية، ذكر المواطن السعودي -دون أن تشير الصحيفة إلى اسمه- عبر صوته المرافق للفيديو إن "السوق يخادع الناس عبر منحهم أرزاً قديماً ومنتهي الصلاحية منذ ست سنوات"، حيث يظهر الفيديو الحشرات وهي تتحرك داخل الأرز.

 

ولم يكتف المواطن بكشف ما تعرض له من غش، بل قام بتوثيق خطواته من جديد، بالعودة إلى السوق وشراء كمية من اللحم، والحصول على كيس أرز آخر، حيث اكتشف هذه المرة أن كيس الأرز منتهي الصلاحية منذ خمس سنوات، الأمر الذي يوحي بأن السوق مستمر في توزيع الأرز القديم على الزبائن كـ "هدية" مقابل شراء كمية كبيرة من اللحم.

 

واتصلت صحيفة "الوطن" بمدير فرع وزارة التجارة بمنطقة تبوك محمد الصايغ وقال إنه "سمع عن مقطع الفيديو والمفروض على المواطن أن يقوم بإبلاغ الفرع، مع إحضار عينة من الأرز والفاتورة وبسرعة"، وأضاف بقوله "نحن ماشفنا شي إلى الآن".

 

وبسؤال هل قمتم بأي إجراء تجاه هذه القضية التي وثقها مقطع الفيديو، قال "الصايغ" إنه "لم يُبلغ أحد حول هذا الموضوع" مشيراً إلى أنهم لن يقوموا بأي إجراء، إلا بعد ورود بلاغ، مؤكداً أنهم يقومون عادة بالتفتيش في كل الأسواق.

 

وأضاف "الصايغ" إن المفترض على أي مواطن يكتشف حالة غش أن يقوم بإحضار عينة للفرع، أو عن طريق الهاتف المجاني.