لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 25 Jul 2012 06:58 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي تمنع مقاهي الشيشة من استقبال الحوامل

شرع قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بالتعاون مع هيئة الصحة في دبي أمس، في تنفيذ المبادرة الخاصة بالمقاهي

دبي تمنع مقاهي الشيشة من استقبال الحوامل

شرع قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بالتعاون مع هيئة الصحة في دبي أمس، في تنفيذ المبادرة الخاصة بالمقاهي التي تقدم خدمة الشيشة في الإمارة، وذلك ضمن خطط وآليات الدائرة للحفاظ على سلامة المستهلكين كما هو منصوص في قانون حماية المستهلكين.

يذكر أن مبادرة «لا للتدخين السلبي» تمنع دخول المقاهي لمن هم دون الـ18 إضافة إلى النساء الحوامل والأطفال الرضع.

وذكر مدير إدارة الرقابة التجارية في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في الدائرة، وليد عبدالملك أهلي، أن القطاع استقبل شكاوى من رواد المقاهي في دبي التي لا يقل عددها عن 500 مقهى ومطعم، تقدم خدمة الشيشة مفادها وجود فئات عمرية دون الـ18 سنة، إضافة إلى عدد من النساء الحوامل.

ولفت إلى أن الدائرة عملت منذ بداية شهر رمضان المبارك على توعيـــة المقاهي، بضرورة وضع ملصقات وتعليمات خاصة بالحملة التي تحذر من تواجد الفئات ما دون 18 سنة والأطفال الرضع والنساء الحوامل في المقاهي التي تقدم خدمة الشيشة لخطورة الأعراض والتأثيرات المصاحبة للتدخين السلبي.

ونبه عبد الملك إلى أن الدائرة ستتخذ الإجراءات اللازمة في حال وجود أي تجاوزات من قبل أصحاب المقاهي، ومقدمي خدمة الشيشة في المطاعم، إذ تبدأ بالغرامة ثم الإنذار ثم المخالفة التي تصل إلى الإغلاق المؤقت.