لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 6 Dec 2012 03:40 AM

حجم الخط

- Aa +

علماء يحذرون من أزمة في عدد "الحيوانات المنوية"

كشفت دراسة ظهور تراجع حاد في الصحة الإنجابية للذكور، حيث لاحظت الدراسة انخفاض عدد الحيوانات المنوية لدى الذكور في العديد من دول العالم على مدى العشرين عاما الماضية بنسبة الثلث.

علماء يحذرون من أزمة في عدد "الحيوانات المنوية"
الملابس الداخلية الضيقة تسهم في خفض أعداد الحيوانات المنوية لدى الذكور

كشفت صحيفة الإندبنت البريطانية عن نتائج ما يوصف بأكبر دراسة في العالم على الإطلاق حول جودة وتركيز الحيوانات المنوية، خلصت إلى وجود انخفاض حاد وعام في تركيز النطف المنوية لدى الرجال وشكلها في العديد من دول العالم وعلى مدى العشرين عاما الماضية.

الدراسة أجريت في فرنسا وشملت ستة وعشرين ألف رجل بين عامي 1989 و2005، وفقا لموقع بي بي سي بالعربية.

والنتيجة الأهم هي ظهور تراجع حاد في الصحة الإنجابية للذكور، حيث لاحظت الدراسة انخفاض عدد الحيوانات المنوية لدى الذكور في العديد من دول العالم على مدى العشرين عاما الماضية بنسبة الثلث.

ولاتوجد أسباب قاطعة لتفسير هذا التراجع ولكن الدراسة تحدثت عن بعض العوامل التي تراوحت من ارتداء ملابس داخلية ضيقة إلى السموم الموجودة في البيئة.

ونقلت الاندبندنت عن الدراسة أنه لتعزيز كمية الحيوانات المنوية ينبغي ارتداء ملابس داخلية فضفاضة، لأن الحيوانات المنوية الصحية يجب أن تعيش في درجة حرارة أقل من درجة حرارة الجسم.

كما نصحت الدراسة بتناول أطعمة منخفضة في الدهون المشبعة. إضافة إلى تجنب التدخين وشرب الكحول وتعاطي المخدرات. مع الحد من التعرض للمواد الكيميائية الصناعية مثل تلك التي تستخدم في صنع البلاستيك.

وأضافت الدراسة أن تناول العقاقاير المضادة للاكتئاب يمكن أن تخفض عدد الحيوانات المنوية.