لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 20 Dec 2012 05:33 AM

حجم الخط

- Aa +

أوربا تمنع السجائر بنكهات النعناع "مينثول" للسموم الزائدة فيها وزيادة الإدمان بسببها

أعدت المفوضية الأوروبية، لوائح جديدة متعلقة بمنتجات التبغ، تقضي بحظر شرب السجائر المنكهة بالمنثول(وهي احدى المواد التي يتم استخراجها من زيت النعنع)، وقدمتها للحصول على موافقة الدول الأعضاء بالاتحاد، والبرلمان الأوروبي.

أوربا تمنع السجائر بنكهات النعناع "مينثول" للسموم الزائدة فيها وزيادة الإدمان بسببها
أوربا تمنع السجائر بنكهات النعناع "مينثول" للسموم الزائدة فيها وزيادة الإدمان بسببها

أعدت المفوضية الأوروبية، لوائح جديدة متعلقة بمنتجات التبغ، تقضي بحظر شرب السجائر المنكهة بالمنثول(وهي احدى المواد التي يتم استخراجها من زيت النعنع)، وقدمتها للحصول على موافقة الدول الأعضاء بالاتحاد، والبرلمان الأوروبي بحسب وكالة الاناضول.

ومن المنتظر أن تعرقل اللوائح الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ في العام 2014، عمليات تسويق السجائر  المنكهة بالمنثول التي تروج لكونها مفيدة للصحة لاحتوائها على الفيتامينات، وغيرها من الإضافات المشابهة.

وبذلك لن يكون ثمة وجود للسجائر المنكهة بالمنثول التي تستهوي السيدات والشباب بصفة خاصة، كما أنه لن تستخدم في تصنيع السجائر اي مواد من شأنها زيادة السموم، أو زيادة درجة إدمان المدخنين للسجائر. 

كما أن اللوائح الجديدة تنصح بتغيير المعلومات المسجلة على علب السجائر، والتي توضح مستوى النيكوتين، والقطران، وأول أوكسيد الكربون، وأن المعلومات الصحية المتعلقة بأضرار التدخين ستغطي 70% من مساحة العلبة.

وكانت دراسة أمريكية حديثة في مجال الأقلاع عن التدخين، قد أكدت في وقت سابق، أن الاشخاص اللذين يدخنون سجائر بنكهة المنثول يكون الأقلاع عن التدخين لديهم أصعب من الأشخاص الذين يدخنون سجائر غير منكهة .

و كشفت الدراسة أن استخدام هذا النوع من السجائر المنكهة بالمنثول هو أكبر لدى النساء الذين تتراوح اعمارهم بين 18 و 24 عام.

و قد وجدت الابحاث و الدراسات أن هذه السجائر التي تحمل نكهة المنثول تجعل عملية الاقلاع عن التدخين أصعب بكثير وهذا ما جعل الباحثون يشيرون إلى أن مادة المنثول هي المسئولة عن حدوث عدم القدرة عن الاقلاع عن التدخين لدى الاشخاص .

و بحسب نتائج هذه الدراسة يقترح الباحثون التوقف عن استخدام المنثول كنكهة تضاف إلى السجائر و هو ما جعل مؤسسة الغذاء و الدواء الأمريكية تبدأ بدراسة قرار بمنع استخدام المنثول في السجائر.