لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 18 Dec 2012 10:28 AM

حجم الخط

- Aa +

الرياض تجبر شركات أعمال الطرق على تعويض متضرري الحوادث في السعودية

أكدت الرياض أن الشركات المنفذة لأعمال مشاريع الطرق مسؤولة وبشكل مباشر عن تعويض المتضررين من الحوادث المرورية في المملكة التي تسجل أعلى نسب وقيات بسبب حوادث الطرق في العالم.

الرياض تجبر شركات أعمال الطرق على تعويض متضرري الحوادث في السعودية

أكدت الإدارة العامة لمرور العاصمة السعودية الرياض أن الشركات المنفذة لأعمال مشاريع الطرق مسؤولة وبشكل مباشر عن تعويض المتضررين من الحوادث المرورية الناجمة عن أعمال الحفر في الطرق الرئيسة والفرعية.

 

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية اليوم الثلاثاء عن المقدم حسن الحسن، المتحدث الرسمي لمرور الرياض، قوله إن الشركة القائمة بالمشروع ملزمة بتحمل تكاليف التعويضات للمتضررين إذا كانت نسبة الخطأ على الحفرية وتسببت في وقوع الحادث المروري.

 

وقال "لدينا قسم متخصّص في ذلك الأمر، ونعمل دوريات مسح للحفريات، وفي حالة وقوع حادث مروري وكانت نسبة الخطأ على الحفرية وتسببت في وقوع الحادث لعدم توافر وسائل السلامة؛ تتحمّل الشركة المنفذة للمشروع تكاليف التعويضات للمتضررين، إضافة إلى تحمُّل غرامة مالية صادرة من الأمانة".

 

وتسجل السعودية أعلى مسبة وفيات جراء حوادث الطرق على المستويين العالمي والعربي.

 

وكانت الإدارة العامة للمرور في السعودية قد أعلنت قبل أشهر أن عدد الحوادث المرورية خلال العام المنصرم 2011 بلغت 544,179 ألف حادث أي بمعدل 1537 حادث لكل يوم موضحة أن عدد المصابين في العام نفسه بلغ أكثر من 39 ألف مصاب و7153 حالة وفاة بمعدل 20 حالة وفاة يومياً.