لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 29 Aug 2012 02:27 AM

حجم الخط

- Aa +

الصحة الإماراتية تسحب تشغيلة من عقار "أوجمانتين" 250 مليجرام للأطفال لخلل في التصنيع

أصدرت وزارة الصحة تعميما إداريا بضرورة سحب منتج عقار "أوجمانتين" 250 مليجرام للأطفال من تصنيع شركة "جي اس كيه" تشغيله رقم 517999 من الصيدليات والأسواق بسبب خلل في التصنيع.

الصحة الإماراتية تسحب تشغيلة من عقار "أوجمانتين" 250 مليجرام للأطفال لخلل في التصنيع

أصدرت وزارة الصحة في دولة الإمارات تعميما إداريا لجميع مديري المناطق الطبية ومديري المستشفيات الحكومية والخاصة والأطباء في المراكز والعيادات الصحية ومديري الصيدليات الحكومية والخاصة بضرورة سحب منتج عقار "أوجمانتين" 250 مليجرام للأطفال من تصنيع شركة "جي اس كيه" تشغيله رقم 517999 من الصيدليات والأسواق بسبب خلل في التصنيع أدى إلى احتمالية وجود قطع بلاستيكية صغيرة في عبوات المنتج قد تختلط بالدواء.

ووفقا لوام، أوضح الدكتور أمين حسين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص رئيس لجنة اليقظة الدوائية في الدولة أن التعميم جاء في اطار حرص الوزارة على الحفاظ على المصلحة العامة وصحة المجتمع وبناء على طلب الشركة المصنعة لهذا المنتج بسحب هذه التشغيله من الأسواق.

وذكر أن وزارة الصحة قررت سحب التشغيله المذكورة من المنتج ومنع استيرادها وألزمت الوزارة الشركة المصنعة بسحب جميع العبوات المتوفرة في أسواق الدولة من التشغيله المذكورة وعدم استيراد أي عبوات جديدة من نفس التشغيله.

وقال الدكتور الأميري إن الوزارة طلبت من الشركة المصنعة موافاة ادارة التسجيل والرقابة الدوائية بتقرير مفصل حول نتائج عملية السحب والكميات المسحوبة والتعهد بتوفير كميات بديلة بمدة زمنية مناسبة لتجنب نقص المنتج في الاسواق.

وأضاف أن وزارة الصحة أوصت ممارسي الرعاية الصحية بإبلاغ مرضاهم بهذا الخصوص لتجنب استخدام هذا الصنف الدوائي من هذه التشغيله فقط في حال تواجده لديهم في المنازل.

ونوه بأن جميع التشغيلات الاخرى من هذا الصنف والمتواجدة في أسواق الدولة سليمة دون أي تغيير وصالحة للاستخدام البشري، لافتا إلى انه في حال حدوث أي أعراض جانبية يرجى من الجمهور ملء الاستمارة الخاصة بالآثار الجانبية للدواء والمتوفرة على الوصلة الالكترونية عبر شبكة الانترنت أو الاتصال بالأرقام الخاصة بالوزارة أو الموقع الالكتروني للوزارة.