لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 21 Aug 2012 09:20 AM

حجم الخط

- Aa +

مصرع ثلاث جامعيات سعوديات غرقاً في الليث

لقيت ثلاث فتيات سعوديات مصرعهن غرقاً على الساحل الغربي للمملكة ونجت الرابعة.

مصرع ثلاث جامعيات سعوديات غرقاً في الليث
لقيت الفتيات الثلاث مصرعهن في خور راكة جنوب الليث.

قال تقرير اليوم الثلاثاء إن ثلاث فتيات جامعيات سعوديات لقين مصرعهن غرقاً أثناء تنزههن مع أسرتهن في خور راكة جنوب محافظة الليث بمركز راكة 20 كم جنوب محافظة الليث على الساحل الغربي للسعودية فيما تم نقل الرابعة وطفل إلى مستشفى الليث.

 

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية، خرجت أسرة سعودية في نزهة بحرية وقامت إحدى الفتيات بالنزول إلى الخور وكان زوجها يقوم بعملية الصيد، فسمع صوت صراخ ونداء بطلب المساعدة فقام على الفور بالتوجه نحو الأسرة حينها شاهد إحداهن تحاول إنقاذ أختها التي غمرتها المياه في منطقه غير مخصصة للسباحة فجرفتها المياه رغم محاولات أخواتها الثلاث والطفل إنقاذها إلا إنهم لم يتمكنوا وحاول الرجل إنقاذهن حيث غرقت الفتيات الثلاث فيما نجا الطفل وفتاة أخرى.

 

وقال العميد صالح الشهري الناطق الإعلامي بحرس الحدود إن غرفة العمليات والسيطرة بقيادة حرس الحدود بمحافظة الليث تلقت بلاغاً يفيد بوجود حالة غرق في خور راكة جنوب الليث وفور ذلك قامت الفرقة المستلمة بمباشرة موقع الحادث بمتابعة شخصية من قائد قيادة حرس الحدود بمحافظة الليث العميد سالم القرشي حيث وجدوا أن الغرقى ثلاث سعوديات في العقد الثاني من العمر ومرافقهن مصاب بحالة إعياء وتعب نتيجة ابتلاع ماء البحر.

 

وبحسب صحيفة "الرياض" اليومية، قام رجال البحث والإنقاذ بحرس الحدود باستخراج الجثث من قاع البحر ونقل المرافق والفتاة والطفل بواسطة إسعاف حرس الحدود إلى مستشفى الليث العام.

 

وقال "الشهري" إنه رغم كل التحذيرات التي تطلقها قيادة حرس الحدود بمحافظة الليث بعدم السباحة في الأماكن الممنوعة ووضع اللوحات التحذيرية مازال البعض يتجاهل ذلك ويتحمل مسؤولية الإهمال الوالدان بالدرجة الأولى.

 

وناشد "الشهري" جميع المتنزهين بوجوب توخي الحذر والتقيد باللوحات الإرشادية المنتشرة على جميع شواطئ بمحافظة الليث ومراقبة النساء والصغار طيلة تواجدهم قرب الشاطئ نظراً لكون الغرق يحدث في ثوان معدودة مع إتباع اللوحات الإرشادية ونصائح مراقبي الشواطئ والاتصال برقم الطوارئ 994 عند الحاجة إلى المساعدة.