لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 19 Aug 2012 07:16 AM

حجم الخط

- Aa +

توثيق إلزامي للأطباء قبل قدومهم إلى السعودية لمنع المؤهلات المزورة

تبدأ الهيئة السعودية للتخصصات الطبية في تطبيق نظام جديد لتوثيق المؤهلات من مصادرها خارج المملكة على جميع الممارسين عند التصنيف وإعادة التسجيل اعتباراً من أكتوبر المقبل.  

توثيق إلزامي للأطباء قبل قدومهم إلى السعودية لمنع المؤهلات المزورة

تبدأ الهيئة السعودية للتخصصات الطبية في تطبيق نظام جديد لتوثيق المؤهلات من مصادرها خارج المملكة العربية السعودية على جميع الممارسين عند التصنيف وإعادة التسجيل اعتباراً من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

 

ونقلت صحيفة "المدينة" السعودية عن مصدر مسؤول قوله إن هيئة التخصصات حددت رسوم توثيق الوثيقة الواحدة بـ 400 ريال للأطباء و350 ريال لغير الأطباء مع بقاء إجراءات التوثيق السابقة من السفارات والملحقيات كما كان المتبع سابقاً.

 

وأضاف المصدر -دون أن تشير إليه الصحيفة- إن هذا الإجراء يأتي من أجل الحد من دخول أي ممارس صحي إلى المملكة بشهادات مزورة أو معدلة كون التوثيق من المرجع نفسه من الأهمية بمكان لأنه يحدد بشكل دقيق صحة الشهادات من عدمها خصوصاً مع تطور التزوير في شتى المجالات.

 

وقالت صحيفة "المدينة" اليومية إن حالات التزوير المؤكدة التي اكتشفتها الهيئة خلال الفترة من العام 1422 وحتى نهاية العام 1431 بلغ 1536 حالة منها 1047 في القطاع الطبي الخاص.

 

وتصدر التمريض العدد الأكبر في عمليات التزوير حيث وصل إلى 664 حالة منها 415 في القطاع الخاص ثم الصيدلة بـ 345 منهم 320 في القطاع الخاص، إضافة إلى 60 طبيباً في كافة التخصصات منهم 38 في القطاع الخاص.