لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 16 Apr 2012 09:21 AM

حجم الخط

- Aa +

62% من نزلاء السجون السعودية تتعلق قضاياهم بالمخدرات وتأثيرها

أكد مسؤول سعودي أن 42 في المائة من نزلاء السجون في السعودية دخلوها بسبب قضايا مخدرات تشمل المتعاطين والمستقبلين والمروجين والمهربين.

62% من نزلاء السجون السعودية تتعلق قضاياهم بالمخدرات وتأثيرها
أكد المسؤول أن 42% من نزلاء السجون السعودية تتعلق قضاياهم بالمخدرات و20% ارتكبوا جرائمهم تحت تأثير المخدر.

أكد نائب مدير عام السجون في السعودية أن 42 في المائة من نزلاء السجون في المملكة دخلوها بسبب قضايا مخدرات تشمل المتعاطين والمستقبلين والمروجين والمهربين وقال إن هناك مجموعة أخرى بين نزلاء السجون نسبتهم 20 في المائة ارتكبوا جرائمهم تحت تأثير المخدر كالسرقات والأخلاقيات.

 

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، حذر علي القحطاني من استهداف منظم ومحاولات غزو يتعرض لها مجتمع المملكة بجميع أطيافه "نساءً ورجالاً"، لكنه أشار إلى أن نسبة النساء المسجونات لا تزال منخفضة وتكاد تكون نادرة حيث تمثل نحو 2 في المائة فقط من بين الموجودين داخل السجون.

 

واكتفى التقرير بالنسبة دون أن يشير إلى أعداد المساجين في المملكة التي يبلغ تعداد سكانها حوالي 28 مليون نسمة منهم حوالي 18 مليون سعودي.

 

وذكر "القحطاني" إن آفة المخدرات والمؤثرات العقلية بدأت تدس سمومها في الجانب النسائي من المجتمع مطالباً بأن تتعدى دراسات وأبحاث المركز السعودي لدراسات وأبحاث الوقاية في مجال المخدرات مجال الدراسات البحثية والدخول في سجون المملكة مباشرة لعمل دراسات عن كثب حتى نتمكن من الوصول إلى حلول معددا إنجازات المديرية العامة للسجون في هذا الجانب.

 

وقالت الصحيفة اليومية إنه على صعيد متصل، كشفت المديرية العامة للمخدرات عن ضبط الأجهزة الأمنية لأكثر من 67 مليون قرص من الحبوب المخدرة في العام 1432هـ (2011)، مؤكدة ثبوت وجود مصانع سرية لتلك الحبوب يضاف لها خلطات معينة تقضي على عقول الشباب في وقت قياسي، وأشارت المديرية إلى أن التقارير العلمية والبحثية تؤكد أن الحبوب المخدرة تدمر العقل خلال 3 شهور.