لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 1 Apr 2012 11:17 AM

حجم الخط

- Aa +

تدشين أول مصنع للأدوية في مجمع دبيوتك بدبي

تم تدشين المصنع الجديد لشركة "فارمكس للأدوية" ضمن "مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث" (دبيوتك) بتكلفة 40 مليون درهم إماراتي

تدشين أول مصنع للأدوية في مجمع دبيوتك بدبي
صورة من حفل التدشين

تم تدشين المصنع الجديد لشركة "فارمكس للأدوية" ضمن "مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث" (دبيوتك). وتبلغ تكلفة بناء المصنع 40 مليون درهم إماراتي وسيغطي مساحة 90 قدم مربعة، وسيمثل أول منشأة لتصنيع الأدوية في المجمع.

وسيراعي المصنع الجديد معايير "إدارة الغذاء والدواء الأمريكية" وتوجيهات الاتحاد الأوربي، بالإضافة إلى المعايير القانونية لممارسات التصنيع الجيدة (GMP)، بما يتفق مع توجيهات وزارة الصحة بدولة الإمارات.

كما سيتم تجهيز المصنع بمعدات آلية ونصف آلية، مع مختبرات ومرافق تخزين.

يذكر أن "فارماكس للأدوية" هي شركة مملوكة بالكامل لـ"مستودع الاتحاد للأدوية"، الموزع الرائد للأدوية في دولة الإمارات، كما تعد الشركة من رواد حلول توضيب وتزويد المعدات الدوائية.

ستقدم شركة "فارماكس" منتجات دوائية يتم تناولها عن طريق الفم بمعايير صارمة ودقيقة للجرعات تتضمن الحبوب والكابسولات، وذلك لمعالجة أمراض مثل مرض السكري، وفرط شحميات الدم، وارتفاع ضغط الدم، والقرحة الهضمية، والحالات النفسية، واضطربات الجهاز التنفسي.

وقال الدكتور سالم الدرمكي وكيل وزارة الصحة بالإنابة: "تحرص وزارة الصحة على تقديم الدعم لشركات الأدوية المحلية في دولة الإمارات وفق المعايير المتبعة حيث يساهم ذلك في تشجيع الشركات الأخرى على مد مظلة خدماتها للجمهور والحد من الاعتماد على الأدوية المستوردة وتنشيط السوق المحلية مشيراً إلى أن إنتاج السوق المحلي يحتاج لمزيد من الدعم من المنتجات الدوائية والصيدلانية".

وأضاف الدرمكي إلى أن الوزارة تأمل المزيد من النمو في هذا القطاع وخاصة فيما يتعلق بأمراض مثل السكري.

وقال أحمد الطبري، الرئيس التنفيذي ومدير عام شركة "فارماكس": "إنه لمن دواعي سرورنا أن ننضم إلى مجمع ’دبيوتك‘ الذي قدم لنا دعماً كبيراً لمساعدتنا على تحقيق أحد أهدافنا الطموحة المتمثلة بتأسيس وحدة إنتاج حديثة. ونحن حالياً في مراحل متقدمة من المفاوضات مع شركات رائدة في المنطقة للاستفادة من التكنولوجيا التي تمتلكها لتنفيذ المشروع. وسيتيح لنا موقعنا الجديد في المجمع فرصة الاستفادة من خبرات السوق ومشاركتها مع نظرائنا في هذا القطاع والجهات المعنية".

وتأتي إقامة المصنع الجديد لشركة "فارماكس للأدوية" استجابةَ للطلب المتزايد على منتجات الأدوية النوعية في دولة الإمارات والشرق الأوسط، وذلك في ظل زيادة الإنفاق الحكومي في مجال الرعاية الصحية بغرض تلبية احتياجات التزايد السكاني، وتحسين الفهم المتوفر للأمراض.

وقال مروان عبد العزيز، مدير إدارة تطوير الأعمال في مجمع "دبيوتك": "إن تأسيس شركة ’فارماكس‘ مصنعاً لها في مجمع ’دبيوتك‘ سيشكل دعماً كبيراً لقطاع الأدوية في دولة الإمارات. ويسرنا أن نستضيف هذه الشركة المحلية الواعدة ضمن محفظتنا في المجمع، ونتطلع إلى أن نشهد المزيد من المشاريع ضمن هذه الفئة".