لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 1 Apr 2012 05:30 AM

حجم الخط

- Aa +

إلزام المطاعم في السعودية بإعداد الوجبات أمام زبائنهم

تم إلزام المطاعم في المملكة العربية السعودية بإعداد وجبات الطعام أمام الزبائن.    

إلزام المطاعم في السعودية بإعداد الوجبات أمام زبائنهم

ذكر تقرير اليوم الأحد أنه تم إلزام المطاعم في المملكة العربية السعودية بإعداد وجبات الطعام أمام الزبائن.

 

ووفقاً لصحيفة "لوطن" السعودية، شرعت إدارة صحة البيئة في أمانة الأحساء أمس السبت في إجراءات إلزام المطاعم بإعداد وتحضير الأطعمة على مرأى من زبائنها وفق الأنظمة والتشريعات الخاصة بتطبيق نظام الهاسب "الأيزو 2200" على المنشآت الغذائية في كافة مدن وقرى وهجر المحافظة السعودية.

 

ولم يشر تقرير الصحيفة إلى باقي مناطق ومدن ومحافظات المملكة واكتفى بمنطقة الأحساء، كما جاء تقرير الصحيفة تحت عنوان "إلزام المطاعم (في السعودية) بإعداد الوجبات أمام الزبائن".

 

وذكر مدير الإدارة العامة لصحة البيئة بالأمانة كمال الطيب في تصريح صحفي، أن إدارته بدأت أمس السبت في تطبيق نظام الهاسب على المنشآت الغذائية في المحافظة، مبيناً أن النظام يعمل على تحديد سلامة الغذاء ودرء المخاطر الصحية، بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى النقاط التي من المحتمل أن يكون بها تلوث صحي أو بيئي في المنشأة.

 

وأضاف "الطيب" أنه جرى تكليف فريق مساند وفريق للطوارئ يعملان على مدار الساعة لتلقي بلاغات وشكاوى المواطنين والمقيمين وملاحظاتهم على محلات الصحة العامة.

 

وذكر أن الأمانة عملت على تطوير برامج المتابعة والرقابة الصحية لمحلات الصحة العامة من خلال الاجتماعات الدورية للمراقبين الصحيين والمتخصصين البيطريين استعداداً لموسم الصيف، ووضع الآليات المحددة في الرقابة الصحية.

 

وأضاف أن أمانة الأحساء، وضعت في وقت سابق خططاً رقابية، "حققت نجاحاً ملحوظاً في تلاشي حوادث التسمم الغذائي، ودعت الأمانة المواطنين والمقيمين إلى الإسهام بدورهم الرقابي من خلال الإبلاغ عن ملاحظاتهم المتعلقة بمحلات الصحة العامة على الرقم المخصص 940".