لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 26 Sep 2011 08:07 AM

حجم الخط

- Aa +

شركة (نوفارتيس) السويسرية للادوية تستثمر نصف مليار دولار بالقطاع الصحي في روسيا

اعلنت مجموعة (نوفارتيس) السويسرية لصناعة الأدوية اليوم توقيع مذكرة تفاهم مع مدينة (سانت بترسبرغ) في روسيا لبناء مصنع جديد هناك.

اوضحت الشركة في بيان صادر عن مقرها الرئيس في مدينة (بازل) شمالي سويسرا ان "هذا الاستثمار جزء من التزام بقيمة 500 مليون دولار في العام للاستثمار في البنية التحتية المحلية في روسيا ومبادرات الرعاية الصحية التعاونية المخطط لها على مدى فترة خمس سنوات".
وذكرت ان هذه الشراكة الشاملة تتناول ثلاثة مجالات أساسية تشمل الصناعات التحويلية المحلية والبحث العلمي والتطوير والشراكات العامة والتنمية الصحية كما يعمق التزام الشركة الحالية لتصبح شريكا لروسيا في الرعاية الصحية ودعم إصلاح نظام الرعاية الصحية الحكومية.
ونقل البيان عن رئيس شركة (نوفارتيس) التنفيذي جوزيف جيمينيز قوله "ان الشراكة الحالية مع روسيا تمكننا من توسيع حضورنا التجاري في اهم الاسواق الناشئة وقد تم ترتيب اولوية التطور العلمي وجهود الصحة العامة في التركيز على البرامج الاكثر فائدة للشعب الروسي".
ومن المتوقع ان يكون هذا الاتفاق واحدا من اكبر استثمارات (نوفارتيس) في التصنيع المحلي في روسيا لخدمة احتياجات السوق المحلية واجزاء اخرى من العالم اذ من المقرر ان يصل انتاجها الى ما يقرب من 5ر1 مليار وحدة سنويا من الأدوية فضلا عن المستحضرات الصيدلانية.
في السياق ذاته يشمل الاتفاق التعاون مع كل من الجامعات والأوساط الاكاديمية والقطاع الروسي التجاري في مجالات مختلفة من العلوم الطبية مثل التعاون في منح التراخيص لتصنيع مركبات (نوفارتيس).