لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 25 Sep 2011 09:14 AM

حجم الخط

- Aa +

دراسة: البحرينيات أسمن نساء الخليج

قالت دراسة طبية إن نسبة السمنة لدى السيدات البحرينيات وصلت إلى 70 بالمئة، وهي الأعلى في دول الخليج.

دراسة: البحرينيات أسمن نساء الخليج

كشفت دراسة أعدتها مجموعة من أخصائيي التغذية في البحرين أن نسبة السمنة وزيادة الوزن لدى السيدات البحرينيات وصلت إلى 70 بالمئة، وهي الأعلى في دول الخليج.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، قالت الدراسة إن ظاهرة السمنة أصبحت متفشية ومنتشرة بصفة ظاهرة لدى طالبات المدارس في كافة المراحل الدراسية في البحرين، وخصوصاً في فئة المراهقين والشباب.

وأشارت الدراسة إلى أن السمنة لم تعد ظاهرة لدى النساء في البحرين، وإنما أصبحت منتشرة لدى النساء في الكويت والسعودية والإمارات، وبينما استثنت الدراسة النساء في سلطنة عمان من الدخول في حلقة "النساء السمينات"، ولكنها وضعت البحرينيات في أول القائمة باعتبارهن "الأسمن" ، لتحتل السعوديات درجة مقاربة جداً.

وأضافت الدراسة التي سيتم نشرها في مجلة "الصحة" الطبية العالمية الانتشار، أن السيدات في سن اليأس يصبحن أكثر إقبالاً على الحلويات، وأكثر رغبة في تناولها بسبب التغيرات الهرمونية التي تطرأ على أجسامهن في هذه المرحلة، مشيرة إلى أن هناك تغيرات تطرأ على برعميات التذوق عند السيدات في هذه المرحلة، وهي ما تجعلهن أكثر رغبة وشغفاً في تناول الحلويات والسكريات، وهو ما يفسر صعوبة مكافحة السمنة والترهل بعد سن اليأس.

وأوضحت الدراسة أن حاسة التذوق عند السيدات الكبيرات في السن أقل حساسية، لذا يتجهن إلى الأطعمة ذات المذاق والطعم القوي مثل الشوكولاتة والسكريات، بينما لا تتغير عند الرجال في نفس السن.