لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 20 Sep 2011 06:27 AM

حجم الخط

- Aa +

فحوص طبية مجانية في دبي

فحوص طبية مجانية وأنشطة توعوية في دبي لمدة عشرة أيام

فحوص طبية مجانية في دبي

كتب محمد ديبة في صحيفة الخليج عن انطلاق عدد من الفعاليات والأنشطة التوعوية التي تنظمها هيئة الصحة بدبي على مدى عشرة أيام بمناسبة اليوم العالمي لأمراض القلب، الذي يحتفل به هذا العام عالمياً تحت شعار (عالم واحد، بيت واحد، قلب واحد) يوم 29 سبتمبر/ أيلول الجاري . 

وقال الدكتور فهد باصليب استشاري ورئيس قسم القلب في مستشفى راشد ل “الخليج” إن الفعاليات في دبي ستمتد من 20 إلى 29 الشهر الجاري بأماكن مختلفة.

وستتضمن الفعاليات إجراء فحوص طبية مجانية لقياس الضغط والنبض والوزن وكتلة الجسم ونسبة السكري والكولسترول في الدم، من قبل فريق من الأطباء والفنيين المتخصصين، إضافة إلى تقديم الاستشارات الطبية المجانية المتعلقة بالنظام الغذائي الواجب اتباعه، أو تمارين اللياقة البدنية وسواها من الاستشارات لكل شخص على حدة بناء على نتائج فحوصه . 

كما ستتضمن الحملة توزيع كتيبات ونشرات للتوعية بمخاطر أمراض القلب والأوعوية الدموية، وعوامل الخطورة المرتبطة بها وكيفية الوقاية منها .  وأضاف الدكتور فهد أنه حرصاً على وصول الحملة لأكبر قدر ممكن من سكان دبي، فإنها ستتوزع على مختلف الأماكن، حيث ستقام يوم الثلاثاء 20 سبتمبر/ أيلول الجاري في مقر الإدارة العامة لهيئة صحة دبي، وفي 22 سبتمبر في مركز مطار دبي الطبي، وفي 23 - 42 سبتمبر في ديرة سيتي سنتر، وفي 26 سبتمبر في مستشفى راشد، وفي 29 سبتمبر في سكن العمال بجبل علي.