لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 20 Sep 2011 03:15 AM

حجم الخط

- Aa +

أجهزة تجفيف طلاء الأظافر قد تتسبب بسرطان الجلد

مختصون يلفتون النظر إلى تزايد حالات الإصابة بسرطان الجلد فوق منطقة الأظافر بين اللواتي يعرضن أظافرهن لأجهزة تجفيف طلاء الأظافر.

أجهزة تجفيف طلاء الأظافر قد تتسبب بسرطان الجلد

أثيرت مؤخراً شكوك حيال مجففات طلاء الأظافر المستخدمة في صالونات التجميل، وإذا ما كانت تتسبب في تسريع ظهور التجاعيد على مستخدميها، أو حتى إمكانية إصابتهم بسرطان الجلد.

ونقل موقع "هيلث.كوم" عن دورية "أرشيف الأمراض الجلدية"، أن استخدام ماكينات التجفيف بالأشعة فوق البنفسجية، قد تزيد من عامل خطر الإصابة بسرطان الجلد، إذ أنها تعتمد على ذات التقنية المستخدمة في الأجهزة المسماة بـ"أسرة اكتساب السمرة"tanning beds.

ووفقا لسي ان ان، يلفت مختصون في الأمراض الجلدية إلى تقارير عن تزايد حالات الإصابة بسرطان الجلد فوق منطقة الأظافر، وهي منطقة تندر الإصابة فيها بالمرض، بين اللواتي يعرضن أظافرهن أكثر لأجهزة تجفيف طلاء الأظافر.

ومن المعلوم أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية UV light يعجل بظهور التجاعيد ويزيد من أعراض الهرم المبكر للجلد، كما أنه قد يزيد مخاطر الإصابة بسرطان الجلد. وترتفع المخاطر بقدر التعرض لتلك الأشعة، فالذهاب إلى صالونات تجميل الأظافر كل أسبوعين أو أسبوعياً والتعرض لأجهزة التجفيف، يزيد خطر المرض. حيث ينصح بتقليل استخدام تلك الأجهزة، أو الاستغناء عنها كلياً، بترك الأظافر لتجف طبيعياً للوقاية من المرض.

ويعد سرطان الجلد واحداً من أكثر أنواع السرطانات انتشاراً، ويقدر حالات الإصابات به في الولايات المتحدة الأمريكية، فقط، بنحو مليون إصابة سنوياً.

ويوصي المختصون بتجنب أشعة الشمس كأفضل وسيلة لتفادي الإصابة بسرطان الجلد، حيث أن التعرض الزائد لأشعة الشمس ( بما في ذلك التشمس sunbath) هو السبب الرئيسي للإصابة بسرطان الجلد، وخاصة عند الإصابة بحروق منها.