لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 3 Oct 2011 07:49 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تسمح بعودة استيراد الخضراوات من ألمانيا

سمحت السعودية باستئناف استيراد الخضراوات الطازجة من ألمانيا، بعد أن حظرته بشكل مؤقت بسبب احتمالات إصابته ببكتيريا إي كولاي.

السعودية تسمح بعودة استيراد الخضراوات من ألمانيا

سمحت وزارة الزراعة السعودية باستئناف استيراد الخضراوات الطازجة من ألمانيا، بعد أن حظرته بشكل مؤقت بسبب احتمالات إصابته ببكتيريا "إي كولاي"، حسبما ذكرت صحيفة "الاقتصادية" السعودية.

وأوضح المهندس "جابر بن محمد الشهري" وكيل وزارة الزراعة المساعد لشؤون الثروة الحيوانية، أنه بعد متابعة الوضع الوبائي من خلال التقارير التي ينشرها عديد من المواقع الرسمية الإلكترونية المختصة في هذا المجال، تبين سلامة الخضراوات المنتجة في ألمانيا.

وأشار إلى إنه صدر تعميم الوزارة بالسماح باستيراد الخضراوات والفاكهة من ألمانيا اعتباراً من 21/10/1432هـ، حيث سبق للوزارة أن أصدرت قراراً باستئناف استيراد الخضراوات الطازجة من دول الاتحاد الأوروبي ما عدا ألمانيا.

يشار إلى أن وزارة الزراعة أوقفت استيراد الخضراوات بشكل مؤقت من دول الاتحاد الأوروبي في رجب الماضي بناء على ما تناقلته وسائل الإعلام حول أزمة الخضراوات الأوروبية واحتمالات أن تكون بعض أنواع الخضراوات السبب في عديد من الإصابات والوفيات لتلوثها ببكتيريا "إي كولاي".