لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 28 Oct 2011 03:50 AM

حجم الخط

- Aa +

مائة دراسة حول فوائد الشاي الأخضر تعلن نتائجها أواخر 2012

كشف علماء ألمان، إن هناك دراسات حالية على الفوائد الصحية للشاي الأخضر وتأثيره الإيجابي على أمراض مثل ألتسهايمر (الذى يعرف خطأ بالزهايمر) والتصلب المتعدد سيعلن عن نتائجها أواخر عام 2012، وأن هذه النتائج ستكون الأولى من نوعها من ناحية درجة الثقة بها.

مائة دراسة حول فوائد الشاي الأخضر تعلن نتائجها أواخر 2012
مائة دراسة تجري حاليا على فوائد الشاي الأخضر

كشف علماء ألمان، إن هناك دراسات حالية على الفوائد الصحية للشاي الأخضر وتأثيره الإيجابي على أمراض مثل ألتسهايمكشف علماء ألمان، إن هناك دراسات حالية على الفوائد الصحية للشاي الأخضر وتأثيره الإيجابي على أمراض مثل ألتسهايمر (الذى يعرف خطأ بالزهايمر) والتصلب المتعدد سيعلن عن نتائجها أواخر عام 2012، وأن هذه النتائج ستكون الأولى من نوعها من ناحية درجة الثقة بها.

وأشار عالم الأعصاب الألماني، البروفيسور فريدمان باول إلى أن هناك أكثر من 100 دراسة تجري حالياً فى كثير من أنحاء العالم عن جوانب متعددة للشاي الأخضر وأن هناك صعوبات فى تحليل نتائج هذه الدراسة ومقارنتها ببعضها البعض وذلك بسبب عدم استخدام مستحضرات موحدة دائما فى هذه الدراسات.

ووفقا لليوم السابع، يصنع الشاي الأخضر من نفس أوراق الشاى العادي ولكن بطريقة أخرى، حيث يتخلل عملية تخمير أوراق الشاي تجفيف قصير وتسخين وتبخير لهذه الأوراق، مما يحافظ على مواد محددة داخل ورقة الشاي الأخضر ولا يتم تحويلها إلى نكهة.

يوصى العلماء بعدم إعداد الشاي الأخضر فى ماء مغلٍ، بل فى درجة حرارة 60 إلى 80 درجة مئوية، وذلك للحفاظ على المواد الفعالة فيه.