لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 27 Oct 2011 08:13 AM

حجم الخط

- Aa +

عمان خالية من التدخين .. مقترح للحصول على منحة بـ 300 ألف دولار

اشترطت مبادرة بلومبيرغ العالمية على الحكومة الأردنية مقابل منحة ستقدمها لها أن تكون عمان مدينة خالية من التدخين . و"بلومبيرغ" تعنى بتقديم منح للدول لمكافحة التدخين والسل والملاريا .

عمان خالية من التدخين .. مقترح للحصول على منحة بـ 300 ألف دولار
مدينة عمان

شرعت وزارة الصحة الأردنية بالاعداد للمقترح التفصيلي لمشروعها في مكافحة التدخين لاستكمال الموافقة للحصول على منحة مبادرة بلومبيرغ العالمية بقيمة 300 ألف دولار عقب تلقيها موافقة مبدئية على مقترحها بخطوطه العريضة.

وقال مدير التوعية والاعلام الصحي في وزارة الصحة الدكتور مالك الحباشنة لـ (بترا) أن " المقترح الأردني يقوم على فكرة الوصول الى عمان مدينة خالية من التدخين في الأماكن العامة خلال ثلاث سنوات".

وأضاف الحباشنة ان قانون الصحة العامة حدد المكان العام بالمستشفيات والمراكز الصحية والمدارس ودور السينما والمسارح والمكتبات العامة والمتاحف والمباني الحكومية وغير الحكومية العامة ووسائط نقل الركاب وصالات المقابلين والمغادرين في المطارات والملاعب المغلقة وقاعات المحاضرات وأي مكان اخر يقرر الوزير اعتباره مكانا عاما على ان ينشر في الجريدة الرسمية.

وتعنى مبادرة بلومبيرغ العالمية بتقديم منح للدول لمكافحة التدخين والسل والملاريا سنويا.

وبين ان المقترح الاردني حصل على موافقة مبدئية على المنحة لإضافة الى21 دولة أخرى من مجموع200 دولة تقدمت باقتراحات لمبادرة بلومبيرغ تم تقييمها وفق مستوى الانجاز المتحقق في مجال مكافحة التدخين .

ولفت الدكتور مالك الحباشنة إلى أن الإنجازات تعتمد على تغيير السلوك والثقافة المجتمعية والتي تتطلب فترة زمنية طويلة حتى تظهر نتائجها على أرض الواقع.