لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 10 Aug 2011 02:52 AM

حجم الخط

- Aa +

"الصحة" تحظر منتجا لإنقاص الوزن يسبب نوبات قلبية

وزارة الصحة تصدر تعميما تحذر فيه من منتج "سوبرسليم" الدوائي لتخفيض الوزن لاحتوائه على مواد خطرة.

"الصحة" تحظر منتجا لإنقاص الوزن يسبب نوبات قلبية

حظرت وزارة الصحة استخدام منتج  "سوبرسليم" الدوائي لتخفيض الوزن لاحتوائه على مواد كيميائية خطرة وذلك بعد إجراء تحليل لعينات منه.

ونقلا عن الإمارات اليوم، أوضح التعميم، الموقع من وكيل وزارة الصحة المساعد للممارسات الطبية والتراخيص الدكتور أمين حسين الأميري، أن المنتج يحتوي على مادة (فينولفثالين) التي لم تعـد تستخدم في الصناعات الدوائيـة بسبب آثارها الخطرة، مضيفاً تبين أيضاً احتواء المنتج على مادة (سيبوترامين) الممنوع استخدامها لخطورتها، وتسببها في الإصابة بالنوبات القلبية والذبحات الصدرية.

ولفت التعميم إلى أن مادة (سيبوترامين) يمكن أن تشكل خطراً على المصابين بأمراض القلب، أو المصابين بأعراض عدم انتظام ضربات القلب، وقد تتسبب في الإصابة بالسكتة الدماغية.

وأوصت الوزارة بالتوقف عن استخدام هذا المنتج الذي يستخدم في التخسيس، مشيرة إلى أنه غير مسجل لدى إدارة الرقابة الدوائية في الوزارة.

وقال التعميم هذا التحذير موجه الى جميع ممارسي الرعاية الصحية لمتابعة مرضاهم، داعياً من لديه استفسار أو أصيب بأعراض جانبية، الرجوع إلى إدارة التسجيل والرقابة الدوائية.

يشار إلى منتج «سوبر سليم» يتم الترويج له عبر مواقع عدة على الإنترنت، باعتباره «الحل السحري للتخسيس»، وتزعم بعض المواقع انه يخفض الوزن بمقدار يراوح بين 10 و25 كيلوغراماً، في الشهر، وهو أقوى منتج عالمي للتنحيف.

وكانت الوزارة أصدرت خلال العام الجاري تعميمات عدة، تحذر من وجود مادة (سيبوترامين) في منتجات دوائية تستخدم في خفض الوزن، وعلاج السمنة.