لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 5 Jun 2010 03:54 PM

حجم الخط

- Aa +

"ماكدونالدز" تسحب أكواباً ملوثة بمادة سامة

سحبت شبكة مطاعم "ماكدونالدز" العالمية 12 مليون كوب زجاجي برسوم دعائية لشخصيات كرتونية بعدما تبين أنها ملوثة بمادة سامة.

"ماكدونالدز" تسحب أكواباً ملوثة بمادة سامة
نصحت مطاعم ماكدونالدز المستهلكين بإبعاد الأكواب التي تزينت برسوم لشخصيات فيلم "شريك إلى الأبد" عن متناول الأطفال.

سحبت شبكة مطاعم "ماكدونالدز" العالمية 12 مليون كوب زجاجي برسوم دعائية لشخصيات من فيلم "شريك" الكرتوني الشهير بعدما تبين أنها ملوثة بمادة سامة.

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، طالت عمليات السحب فروع المطعم في الولايات المتحدة وكندا، بعدما حذرت مفوضية سلامة المنتجات الأمريكية، من أن نسباً طفيفة من مادة الـ"كاديوم" قد تطفو على الأكواب الزجاجية التي تبيعها "ماكدونالدز" مقابل قرابة دولارين للكوب الواحد منذ مطلع مايو/أيار الماضي.

ولفتت الشركة إلى أن سحب الأكواب، واستردادها جاء كخطوة احترازية لضمان حماية كاملة للأطفال من رواد المطعم. ولم يتم الإبلاغ عن أي حالة تسمم.

ووفقاً لبي.بي.سي، نصحت سلسلة المطاعم المستهلكين بإبعاد الأكواب التي تزينت برسوم لشخصيات فيلم "شريك إلى الأبد" الجديد عن متناول الأطفال، وإعادتها بأسرع وقت إلى مراكز البيع واسترداد ثمنها.

وقادت مفوضية سلامة المنتجات الأمريكية تحقيقاً في المواد التي تحتويها الأكواب بطلب من النائبة الديمقراطية عن ولاية كاليفورنيا "جاكي سبير" بعدما تلقى مكتبها رسالة من مجهول عن وجود المادة السامة في الأكواب.

يذكر أن مادة الـ"كادميوم" تستخدم في الطلاء، وأخطر أشكال التسمم بها يتم عبر الاستنشاق، مما قد يتسبب في انسداد رئوي أو فشل كلوي وحتى موت.

وذكرتبي.بي.سي، أن مادة الـ"كادميوم" تعتبر واحدة من ست مواد يحظر الاتحاد الأوروبي استخدامها، وقد يتسبب بسرطانات عدة، ويلحق أضراراً بالغة بالعظام