لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 1 Oct 2009 11:01 AM

حجم الخط

- Aa +

الأردن: 407 إصابة بإنفلونزا الخنازير

سجلت وزارة الصحة الأردنية 72 إصابة جديدة بمرض انفلونزا الخنازير خلال أسبوع ليرتفع العدد التراكمي الاجمالي إلى 407 إصابة.

الأردن: 407 إصابة بإنفلونزا الخنازير
وزارة الصحة الأردنية

سجلت وزارة الصحة الأردنية 72 إصابة جديدة بمرض انفلونزا الخنازير خلال أسبوع ليرتفع العدد التراكمي الاجمالي إلى 407 إصابة منذ تسجيل اول حالة منها 157 بين طلاب المدارس.

وفي تفاصيل التقرير الأسبوعي للوزارة فإن 30 إصابة  كانت بين الطلاب و42حالة خارج المدارس وجميع الحالات أدخلت المستشفى للعلاج، كان 67 منها أردنيين، تسعة منهم قدموا من السعودية والإمارات ولبنان وسبع حالات لجنسيات غير أردنية.

وبين التقرير أن 13 حالة في الإصابات المسجلة حديثا للعمر أقل من 10 سنوات  فيما تركزت باقي الإصابات في الفئة العمرية من 18-28 عاما. وأكدت الوزارة أنه لا توجد حاليا أي مدرسة أو دار حضانة مغلقة وأن المدارس التي سجّلت فيها إصابات وصلت إلى 74 مدرسة بالإضافة إلى 10 دور حضانة.

وبينت الوزارة أن 100 ألف مطعوم مضاد للمرض ستصل إلى المملكة نهاية الشهر الحالي بينما 2.1 مليون مطعوم ستصل مع بداية العام المقبل، حيث ستعطى اللقاحات التي ستصل الشهر الحالي للحجاج والفئات الأكثر عرضة للخطر ومقدمي الخدمات الصحية والمسؤولين.