لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 13 Sep 2016 02:29 PM

حجم الخط

- Aa +

هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد جائزتين من "كابيتال فاينانس العالمية"

حصلت هيئة كهرباء ومياه دبي على جائزة "أفضل فريق مالي مؤسسي" على مستوى دول الخليج 2016 من مؤسسة "كابيتال فاينانس العالمية".

هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد جائزتين من "كابيتال فاينانس العالمية"

فاز سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي بجائزة "المساهمة المتميزة في التوظيف المحلي" لعام 2016 على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، فيما حصلت الهيئة على جائزة "أفضل فريق مالي مؤسسي" على مستوى دول الخليج 2016 من مؤسسة "كابيتال فاينانس العالمية".

 

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، قالت المؤسسة إن فوز الطاير جاء نظراً لدوره المتميز في تجسيد أهداف وغايات الأجندة الوطنية لدولة الإمارات في تطوير قدرات الكوادر الوطنية وتحقيق رؤية الإمارات 2021، الهادفة إلى أن تكون الإمارات واحدة من أفضل الدول بحلول عام 2021، وخطة دبي 2021 التي تهدف إلى أن تكون دبي موطناً لأفراد مبدعين وممكنين ملؤهم الفخر والسعادة.

 

كما جاء فوز الهيئة بـجائزة "أفضل فريق مالي مؤسسي" تقديراً لجهود الهيئة في تطبيق مبادئ الحوكمة المالية الرشيدة القادرة على تحقيق الاستدامة المالية والعمل على ترشيد الإنفاق وتنمية الإيرادات والاعتماد في إدارة الموارد المالية على الكفاءة والفاعلية في عمليات الإنتاج والنقل والتوزيع، بما يساعد على ضبط نفقات التشغيل.

 

وتعمل الهيئة وفق استراتيجية لدعم التوطين وتوفير الكوادر المواطنة في الوظائف التخصصية والنوعية حيث ينصبّ اهتمامها بالدرجة الأولى على تزويد الموظفين بالمهارات المناسبة التي تواكب احتياجات العمل.

 

ويعمل في الهيئة أكثر من 10 آلاف موظف لضمان أن تكون الخدمات التي توفرها على أعلى مستويات الكفاية والأمان كماً ونوعاً، فيما حققت "كهرباء دبي" إنجازات كبيرة جعلتها واحدة من أفضل المؤسسات الخدماتية في العالم، حيث تقدم خدماتها حالياً لأكثر من 760 ألف متعامل.

 

وحققت هيئة كهرباء ومياه دبي نتائج تنافسية للغاية حيث تفوقت على نخبة الشركات الأوروبية والأمريكية بخفض نسبة الفاقد في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء إلى نحو 3.3 % مقارنة مع 6-7 % في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

 

كما انخفضت نسبة الفاقد في شبكات المياه إلى نحو 8.2 % مقارنة مع 15 % في أمريكا الشمالية لتحقق بذلك معدلات عالمية رائدة على صعيد خفض الفاقد المائي.

 

وتمكنت أيضاً من تحقيق أفضل النتائج العالمية في معدل انقطاع الكهرباء لكل مشترك سنوياً، والذي بلغ 3.87 دقيقة انقطاع للمشترك مقارنة مع 15 دقيقة مسجلة لدى نخبة شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي.

 

وحققت دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي، وللعام الثالث على التوالي المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والرابعة عالمياً في الحصول على الكهرباء بحسب نتائج تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2016 الصادر عن البنك الدولي.